ترامب يثير استياء الإعلام الأميركي والأقليات الآسيوية واللاتينية والمسلمة.. ويطمح بالفوز!

0

وطن – أثار المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية ، استياء الكثيرين بعدما سخر من صحافيٍ مصابٍ بمرض اعوجاج المفاصل خلال أحد مؤتمراته الصحافية.

فأثناء تواجده في إحدى المؤتمرات بولاية كاليفورنيا، سخر ترامب من الصحافي الأميركي سيرج كوفاليسكي، والذي يعاني من مرض اعوجاج المفاصل، من خلال محاكاة أعراض مرضه أمام الجمهور.

ورغم حيث عددٍ من الصحف الأميركية عن الواقعة وتداولها بالفيديو، فإن المتحدث باسم حملة ترامب الانتخابية هوب هيكس نفى تقليد رئيسه للصحافي المريض.

أما كوفاليسكي، فقال لصحيفة Washington Post الأميركية، إنه متأكد من تذكر ترامب له ولحالته، وأنه قابل ترامب في الماضي عدة مرات أثناء تغطية نشاطه بين العام 1987 والعام 1993، عندما عمل لصحيفة New York Times.

الصحافي الأميركي قال لـ Washington Post أنه لم يتفاجئ بفعل ترامب “الرخيص نظراً لسجله في مثل هذه الأمور”.

صحيفة New York Times التي يعمل بها كوفاليسكي علقت على أفعال المرشح الجمهوري قائلةً، “نعتقد أنه من المشين أن يتم التهكم من مظهر أحد مراسلينا”، حسبما نقل عنها موقع Business Insider.

وخلال المؤتمر الصحافي الأخير، أشار المرشح الجمهوري إلى التقرير الذي كتبه كوفاليسكي وفريدريك كانكل في Washington Post يوم 28 سبتمبر/أيلول 2001.

ترامب قال عن التقرير، “هذا التقرير الذي كتبه الصحافي المسكين – ثم قام بمحاكاته – عليكم رؤية هذا الشخص، كان هذا منذ 14 عاماً مضى، يبدو أنه لم يتراجع”.

وأضاف ترامب : “Washington Post تكرهني، لا يفعلون شيئاً لمصلحتي، إنهم يكرهونني حقاً”.

يذكر أن تصريحات سابقة للمرشح الجمهوري أثارات استياء العديد من الأقليات التي لا يستهان بصوتها الإنتخابي ومنها الأقلية الآسيوية حيث طالب بمنع منح الجنسية لأطفال النساء اللواتي يضعن في أمريكا وكذلك أثار استياء الأقلية اللاتينية بعدة تصريحات ضد المهاجرين كما أنه لا يخفي صراحة عدائه للمسلمين الأمريكيين. ومع ذلك ما زال ترامب يطمح للفوز في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.