هيومان رايتس: عمليات تعذيب وصعق بالكهرباء وانتهاكات جنسية بحق المعتقلين في البحرين

6

 

اتهمت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، أجهزة الأمن البحرينية، بالاستمرار في المحتجزين، وقالت في تقرير لها “رغم وعد ملك   بوضع حد لهذه الممارسات”, وسجل تقرير المنظمة  انتهاكات بحق محتجزين وثقتها لجنة مستقلة بعد قمع الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية عام 2011، وتوصل إلى أن السلطات عجزت إنهاء حالة “الانتهاك بدون عقوبة”.

 

وقد أثار القمع العنيف للاحتجاجات التي قتل فيها العشرات وجرح المئات احتجاجات دولية، مما حدا بالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى تشكيل لجنة من خبراء حقوق الإنسان تحت اسم “لجنة التحقيق البحرينية الدولية”، للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان.

 

وقالت اللجنة في تقريرها إن “وكالة الأمن القومي ووزارة الداخلية البحرينية تتبع ممارسات جسدية ونفسية غير مقبولة، تصل في بعض الحالات إلى درجة التعذيب، وتطال عددا كبيرا من المحتجزين”.

 

وقبل الملك التقرير كاملا وشكل ثلاث لجان حكومية بغرض إنهاء التعذيب، لكن تقرير ا”هيومان رايتس ووتش” يقول إن اللجان لم تكن تتمتع باستقلالية أو شفافية كافية، وإنها فشلت بالقيام بمهمتها، وقد أجرت المنظمة مقابلات مع عشرة موقوفين وقالوا لها إنهم أخضعوا لتحقيقات قسرية في وزارة الداخلية وفي مراكز الشرطة منذ عام 2012، وقال أربعة محتجزين سابقين إنهم تعرضوا للتعذيب في شهر مارس/آذار عام 2015.

 

وقال عديدون إنهم تعرضوا للصدمات الكهربائية والتعليق من المعصم المقيد بالأصفاد وتعريضهم للبرد الشديد والانتهاك الجنسي.

وقد اعتقل حسين جواد، الناشط في مجال حقوق الإنسان في شهر فبراير/شباط، وتعرض للضرب والتهديد باغتصاب زوجته، لكن المحقق العام في وزارة الداخلية البحرينية الجنرال إبراهيم الغيث أصر في رسالة أرسلها إلى منظمة “هيومان رايتس واتش” أن الوزارة نفذت توصية لجنة التحقيق البحرينية الدولية.

 

وورد في رسالة رسمية منفصلة أرسلت إلى وكالة أسوشييتد برس أن 73 من عناصر الأمن واجهوا تهما بسوء المعاملة، وقالت الحكومة البحرينية إن الادعاءات غير صحيحة ولا أساس لها.

 

ولا تزال حالة من عدم الاستقرار تسود البحرين، حيث تطالب الأغلبية الشيعية بحقوق سياسية أكثر، ونسبت بعض أحداث العنف إلى ناشطين على صلة بإيران.

 

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. طز في ال سلول يقول

    اللهم العن الظالمين من آل خليفة والذين يؤيدونهم.

  2. طز في ال سلول يقول

    الله لا يخرجم من الدنيا يآ ال خليفة إلا وأنتم مفضوحين وملعونيين، والكلام يعني الظالمين من آل خليفة فقط.

  3. خالد الغامدي يقول

    هههههههههههه لا صدقتهم يا رجال قدام العالم كلهم الشيعه داعسين بالسيارة العسكر ولولا الله وتدخل السعوديه ودعسها بالجزمه الشيعه ولا ماكان فكو

  4. altheeb يقول

    اكذب من الرافضة الذين دينهم الكذب هذخ المنضمة المدعوة هيمان ريتس المفروض يسمونها روافض ريتس لأن ايران هي من تمولها ما ذا تتنضر منها غير الكذب والدجل الرافضي في دينه ان قتل السني حلال فالماذا تتهموننا عندما ندافع عن انفسنا هل نترك الرافضة يفعلون ما يشائون من تخريب وحرق وقتل ونسكت عنهم لعنكم الله يا رافضة ومؤسستكم الرافضية راوفض ريتس
    1 –
    يقول السجاد كما ينسب اليه الشيعة – :
    ( إذا رأيتم أهل البدع والريب – غير الشيعي أو الشيعي المهتدي – فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم – اي ابهتوهم بالكذب والبهتان – كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ) [ تنبيه الخواطر ج 2 ص 162] . [ وسائل الشيعة ج 11 ص 508] . [ نهج الإنتصار ص 152] .
    روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟
    قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .
    قلت: فما ترى في ماله ؟
    قال خذه ما قدرت .
    ) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.
    هل بعد هذه القاذورات التي في كتبهم نتركهم يفعلون ما يشائون بل ندوسهم بالنعال ولا كرمة لهم عندنا وان كنت اخاف ان تتنجس النعال من نجاسة الرافضي.

  5. أ.د. بسيوني الخولي يقول

    أحد النظم السياسية المستبدة في العالم العربي الذي لا يفرق بين سنة ولا شيعة في الإذاء والقهر والاستبداد ولدينا وثائق لممارسات هذا النظام مع السنة قبل الشيعة .

  6. altheeb يقول

    من يقول ان الرافضة في البحرين اكثرية لماذا الكذي دائم في هذه المسألة،السنة اهل البلاد الاصليين الحقيقيين هم الاكثرية الساحقة في البحرين للمعلومية فقط هذه الكذبت دائم تجد الرافضة يدندنوون حولها حتى ادعا ذاك المخبول الرافضي السعودي علي الاحمد انهم الاكثرية في المنطقة الشرقيةن للمعلمومية تمثيل السنة في البرلامان 22 مقعد من اصل 40 من الاكثر نحن ام هم، وعندما انسحب اذناب ايران من البرلامان فازا اهل السنة في المناطق المختالطة بين الرافضة والسنة فمن الاكثريات يا اهل الكذب والدجل، ثم من اين لكم هذه الاحصائية من الذي قام بها، الرافضة في البحرين بضاعة مستوردة من العراق والقطيف والاحساء ومحمرة في العراق وايران خليط شوربة من اين اصبح هؤلاء الحثالات مواطنيين بحرينيين ويخبرني ابي انهم كانوا يأتون اليهم لكي يطلبوا شفاعتهم لكي يحصاوا على الجنسية البحرينيية،و كان جزاء سنمار من هؤلاء الرافضة عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.