الرئيسية » أرشيف - المجلة » أعراض صحية خطيرة لأمراض تؤدي للموت خلال 24 ساعة .. تعرّف عليها

أعراض صحية خطيرة لأمراض تؤدي للموت خلال 24 ساعة .. تعرّف عليها

وطن- كشف تقرير نشر مؤخراً بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مجموعة من الأمراض الخطيرة والقاتلة التي قد تتسبب في وفاتك خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة، ولكنها سلطت المزيد من الضوء على الالتهاب السحائي والسكتة الدماغية.

ويعد الالتهاب السحائى من الأمراض الخطيرة التي تسببت في وفاة الكثيرين، نتيجة انتقال العدوى، عن طريق الرذاذ، وغالبا ما تتسبب في الإصابة به بكتيريا النيسرية السحائية أو بكتيريا المكورات السحائية.

وتظهر أعراض المرض بشكل مفاجئ وقد تحدث الوفاة خلال ساعات، وتشمل: ارتفاع كبير في الحرارة وصداع شديد والغثيان والقيء، ويصاب حوالي 15% من الناجين من المرض بفقدان السمع واضطرابات النطق، وفقدان الأطراف والتخلف العقي والشلل.

كما كشف التقرير أن السكتة الدماغية تعد من أبرز الأمراض التي قد تتسبب في وفاة الشخص خلال ساعات قليلة، ما لم تتم السيطرة عليها، حيث يتوقف إمداد الدم إلى المخ بسبب وجود جلطة تؤدي في نهاية المطاف إلى تلف أنسجة المخ، وتسبب هذا المرض بجانب الأزمة القلبية في وفاة أكثر من 17.5 مليون شخص خلال عام 2012، حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية WHO.

هذه الوصفة السهلة للموت: نوم وجلوس وعدم ممارسة الرياضة

والمثير أن 80% من حالات المرض يمكن تجنبها من خلال اتباع أساليب حياة صحية مثل الحمية الغذائية السليمة، وممارسة الرياضة بشكل منتظم والابتعاد عن التدخين مع السيطرة على مستويات الكولسترول والسكر ومؤشرات الضغط الدموي.

ومن أبرز أعراض السكتة الدماغية: تنميل أو ضعف مفاجيء في عضلات الوجه واضطراب القدرة على النطق والكلام مع حدوث ضعف في أطراف في أحد جانبي الجسم، بالإضافة إلى الدوخة وفقدان الاتزان وصداع شديد غير معروف الأسباب، وفي بعض الأحيان قد تتسبب السكتة الدماغية في الوفاة إذا كانت أعراضها شديدة.

ومن الأمراض الخطيرة التي قد تسبب الوفاة خلال يوم واحد: الكوليرا والفيروس المعوي ” D68″، ومرض الطاعون الذي يصيب الغدد الليمفاوية ” BUBONIC PLAGUE”، ومرض الإيبولا ومرض تآكل اللحم ” NECROTISING FASCIITIS”، بالإضافة إلى عدوى البكتيريا العنقودية المقاومة للميثيسيليين، والتي تعرف باسم الميرسا.

ليست مزحة| 4 عادات يمكن أن تقتلك .. أغربها “العمل ليلا”!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.