الرئيسية » الهدهد » شبكة cnn توقف صحفية بسبب تغريدة تتعاطف فيها مع اللاجئين السوريين في أمريكا

شبكة cnn توقف صحفية بسبب تغريدة تتعاطف فيها مع اللاجئين السوريين في أمريكا

وطن – تسببت تغريدة على (تويتر) تنتقد مشروع قانون يطالب بإيقاف برنامج السماح للاجئين السوريين باللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية بإيقاف صحفية أمريكية عن العمل لمدة اسبوعين.

 وكانت الصحفية”إليز لابوت” مراسلة الشؤون الخارجية في شبكة cnn قد كتبت على حسابها الشخصي في (تويتر) قائلة “مجلس النواب يمرر مشروع القانون الذي قد يحد من وصول اللاجئين السوريين”.

 وأضافت: “تمثال الحرية سيطأطئ رأسه من الغم” فأبلغت من إدارة الشبكة بإيقافها عن العمل عقوبة لها رغم أنها لم تلبث بعد ساعات أن اعتذرت عن التغريدة وكتبت على حسابها: “لقد كان خطأ مني كتابة مثل هذه التغريدة لأنها غير لائقة ولا محترمة أعتذر بصدق”.

فيلم “الخيمة 56” عن زوجات اللاجئين السوريين.. مشاهد إباحية وألفاظ نابية تثير الغضب

 

ولابوت التي تعمل حالياً كنائب لرئيس رابطة مراسلي وزارة الخارجية وعضو في مجلس العلاقات الخارجية.حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة “ويسكونسن ماديسون” ودرجة الماجستير من المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية.

وانضمت لابوت إلى CNN منذ العام 2000 وغطت للشبكة كمراسلة للشؤون الخارجية العديد من الفعاليات العالمية الكبرى بما في ذلك محادثات السلام في كامب ديفيد عام 2000وهجمات 11 سبتمبر في نيويورك والعديد من ثورات الربيع العربي في مصر وليبيا وتونس، كما أجرت مقابلات مع عدد من رؤساء الدول ومنهم شيمون بيريز ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء السابق الراحل الباكستانية بينظير بوتو، والعديد من القادة الأفارقة وزراء الخارجية في جميع أنحاء العالم.كما غطت أحداث في سوريا وأوكرانيا واسرائيل.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوّت بأغلبية ساحقة وبخاصة من الجمهوريين على إيقاف برنامج أوباما للإعتراف بقبول عشرة آلاف لاجىء سوري العام القادم وتمت الموافقة على إيقاف البرنامج بنسبة تصويت بلغت 137 من أصل 289

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في أعقاب هجمات باريس التي قُتل فيها 129 شخصاً “يجب التحقق من أن كل اللاجئين لا يشكلون أي خطر أمني” أما رئيس مجلس النواب الجمهوري “بول ريان” فقال أنه “من المهم أن نتصرف بسرعة عندما يكون أمننا القومي في خطر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.