شبكة cnn توقف صحفية بسبب تغريدة تتعاطف فيها مع اللاجئين السوريين في أمريكا

0

وعد الأحمد- وطن (خاص)

تسببت تغريدة على () تنتقد مشروع قانون يطالب بإيقاف برنامج السماح للاجئين السوريين باللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية بإيقاف صحفية أمريكية عن العمل لمدة اسبوعين.

1

 وكانت الصحفية”” مراسلة الشؤون الخارجية في شبكة قد كتبت على حسابها الشخصي في (تويتر) قائلة “مجلس النواب يمرر مشروع القانون الذي قد يحد من وصول ”.

 وأضافت: “تمثال الحرية سيطأطئ رأسه من الغم” فأبلغت من إدارة الشبكة بإيقافها عن العمل عقوبة لها رغم أنها لم تلبث بعد ساعات أن اعتذرت عن التغريدة وكتبت على حسابها: “لقد كان خطأ مني كتابة مثل هذه التغريدة لأنها غير لائقة ولا محترمة أعتذر بصدق”.

3

ولابوت التي تعمل حالياً كنائب لرئيس رابطة مراسلي وزارة الخارجية وعضو في مجلس العلاقات الخارجية.حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة “ويسكونسن ماديسون” ودرجة الماجستير من المدرسة الجديدة للبحوث الاجتماعية.

4

وانضمت لابوت إلى CNN منذ العام 2000 وغطت للشبكة كمراسلة للشؤون الخارجية العديد من الفعاليات العالمية الكبرى بما في ذلك محادثات السلام في كامب ديفيد عام 2000وهجمات 11 سبتمبر في نيويورك والعديد من ثورات الربيع العربي في مصر وليبيا وتونس، كما أجرت مقابلات مع عدد من رؤساء الدول ومنهم شيمون بيريز ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء السابق الراحل الباكستانية بينظير بوتو، والعديد من القادة الأفارقة وزراء الخارجية في جميع أنحاء العالم.كما غطت أحداث في سوريا وأوكرانيا واسرائيل.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوّت بأغلبية ساحقة وبخاصة من الجمهوريين على إيقاف برنامج أوباما للإعتراف بقبول عشرة آلاف لاجىء سوري العام القادم وتمت الموافقة على إيقاف البرنامج بنسبة تصويت بلغت 137 من أصل 289

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في أعقاب هجمات باريس التي قُتل فيها 129 شخصاً “يجب التحقق من أن كل اللاجئين لا يشكلون أي خطر أمني” أما رئيس مجلس النواب الجمهوري “بول ريان” فقال أنه “من المهم أن نتصرف بسرعة عندما يكون أمننا القومي في خطر”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.