سلطات الاحتلال تقر خطة استقدام نحو 4 الألف عامل أردني للعمل في مدينة إيلات

1

كتب: محرر الشؤون الأردنية – عمان – خاص (وطن)

تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلية وضع خطة تشغيلية يقر من خلالها السماح باستقدام نحو 4 ألاف عامل أردني للعمل في القطاع السياحي ومهن أخرى بمدينة ايلات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بغية حلالهم بديل للعمالة الأفريقية ، وفقاً لتقارير صحافية عبرية ، أمس الأربعاء.

وفي أحدث تقرير صحفي عبري اقر بان سلطات الاحتلال صادقت قبل مؤخراً على استقدام 1500 عامل أردني للعمل في ، سبقها  وصول 172 عاملاً أردنياً للمدينة وهو ما وثقته عدسات عدسات وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي ، الاثنين  الماضي، صورة جماعية لوزير داخلية الاحتلال سيلفان شالوم.

ووصف الوزير شالوم عقب وصول الدفعة الأولى وترقب طلائع 1500 عامل آخر في قادم الأيام بمثابة ‘ للتعاون بين الجانب والأردن ‘ ، خلال حفل استقبال حضرة رئيس بلدية ايلات مئير إسحاق هليفي حضي باهتمام وسائل إعلام إسرائيلي.

ويتوجه العمال الأردنيون يوميا إلى العمل في إسرائيل ثم يعودون بعد انتهاء دوامهم إلى مدينة العقبة التي تعد نقطة انطلاقهم الصباحي، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام ، في أعقاب مصادقة وزارة السياحة الإسرائيلية على مشروع قرار يتيح استقدام 1500 عامل أردني للعمل في قطاع الفنادق بمدينة ايلات الذي يعاني نقصا في الأيدي العاملة ،الإضافة للتخوف من العامل الفلسطيني.

ونوه الوزير شالوم لدى استقباله العمال الأردنيين ، أن بلاده والأردن استكملتا صياغة شروط العطاء الدولي المشترك الذي سيطرح قريبا لحفر قناة بين البحر الأحمر والبحر الميت، مضيفاً أن مشروع القناة سيستخدم لإزالة ملوحة مياه البحر ولتوليد الطاقة وسيتم عبره ضخ حوالي مئة وعشرين مليون متر مكعب من الماء حيث ستتم إزالة الملوحة من حوالي ثمانين مليون متر مكعب من هذه الكمية.

وسيتم تقسيم المياه العذبة بين  الاحتلال والمملكة بحيث سيتلقى أكثر من ربع هذه الكمية، ووقع الجانبين في شباط/فبراير الماضي اتفاقا لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء قناة تربط البحر الأحمر بالبحر الميت الذي قد تجف مياهه بحلول عام 2050.

وكانت مديرية العمل والتأشيرات في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اقرت بممارسة شركات تشغل عمالة محلية مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة تمارس أنشطتها في المدينة بغية إيفاد عمال قطاع الإنشاءات إلى ايلات داخل الأراضي المحتلة ، ضمن إطار برتوكول رسمي ادخل مؤخراً حيز التنفيذ رفع خلاله بواقع 500 عامل بشكل يومي مقارنة بـ 100 عامل يومي في السنوات الماضية.

تجدر الإشارة لموافقة وزير داخلية الاحتلال سلفان شالوم على توظيف مئات العمال الأردنيين في فنادق مدينة ايلات ، ترجمة للقرار الصادر عن الحكومة الإسرائيلية حزيران 2014 ، وفقا لما نشرته موقع عبرية.

قد يعجبك ايضا
  1. وعد السماء آت يقول

    تعاون اخوي بين ماسون الصغير واخوانه بني صهيون
    فقد كان عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ابو لهب وهو من الاشراف ومن اهل النار حتى لايأتي احد ويزاود ويقول هذا الماسون الصغير من الاشراف كما وانه سلم المسجد الاقصى لصهيون فما الغريب بأن يرسل مواطنيه للعمل لصهيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.