مدمّرة للصحة .. 5 أسباب للإمتناع عن تناول “الوجبات السريعة”

0

عرض موقع “لايف هاك” 5 أسباب كفيلة بالامتتناع عن تناول ؛ نظراً للاضرار التي تتسبب بها:

 

1- تحتوي على الكثير من الزيوت النباتية: اثبتت بعض الدارسات الطبية أن الوجبات السريعة الجاهزة تحتوي على الكثير من الزيوت النباتية غير الصحية التي تعزز من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تعزز من مخاطر الإصابة بالسمنة.

 

2- تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية: تحتوي الأطعمة الجاهزة على الكثير من المواد الكيميائية والمواد الحافظة التي تعزز من إطالة عمرها الافتراضي، ولا سيما أن لهذه المواد خطرا كبيرا على الصحة العامة التي تصل إلى حد الوفاة.

 

3- تحتوي على مزيد من السكر: تحتوي العديد من الوجبات السريعة على نسب عالية من السكر، مما يؤثر على مستويات السكر في الدم بالسلب، حيثُ أوصت منظمة الصحة العالمية بأن لا يتعدي استهلاك السكر الـ25 جراما يوميا أي بمُعدل 6 ملاعق صغيرة، وذلك بعد ما أكدت الأبحاث الطبية أن زيادة مستويات السكر يعزز من مخاطر الإصابة بالسمنة والسرطان وداء .

 

4- تحتوي على الكثير من الملح: استهلاك المزيد من الملح يعزز من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وهشاشة العظام، وحصوات الكلي، وخشونة في المفاصل، ويسبب الكثير من الملح وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، كما قد يسبب هشاشة العظام، حصى الكلى.

 

5- تعزيز الإصابة بالسمنة: تحتوي الوجبات السريعة والجاهزة على مزيد من السعرات الحرارية التي تعزز من مخاطر الإصابة بالسمنة الموضوعية وتكتل الدهون في منطقة الخصر والأرداف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.