الرئيسية » الهدهد » أغرب تصريح لـ”الخازن” يتهم الإخوان بالإرهاب ويطالب بالإفراج عنهم لمحاربة الإرهاب

أغرب تصريح لـ”الخازن” يتهم الإخوان بالإرهاب ويطالب بالإفراج عنهم لمحاربة الإرهاب

وطن- قال الكاتب الصحفي جهاد الخازن، رئيس تحرير جريدة الحياة اللندنية: “أتمنى خروج الإخوان المسلمين من السجون، والمشاركة في الحرب على الإرهاب، من خلال العمل الدعوي”.

وأضاف الخازن، لبرنامج “صباح أون” المذاع على فضائية أون تي في، المصرية الخاصة، “أن الإرهاب خارج من تحت عباءة الإخوان المسلمين؛ لذا وجب عليهم المشاركة في القضاء عليه.”

كاتب سعودي (يبرر).. وضعنا الإخوان على قوائم الإرهاب خوفا من (الربيع)

وذكر رئيس تحرير جريدة الحياة اللندنية، أنه كان يأمل خيرًا في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في بداية توليه منصبه رئيسًا لتركيا، لكنه خاب ظنه، بعد أن أصبحت تركيا منفذًا للإرهابيين عبر حدودها.

وذكر الخازن، أن السعودية تتقارب مع الجانب التركي من أجل المصالح، وهو أمر سياسي بحت، لا عيب فيه، حيث إن المملكة ترى في النفوذ الإيراني خطرًا يهدد مستقبل أهل السنة، واصفًا الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمثقف الحكيم.

وقال الكاتب جهاد الخازن: إن تمويل الإرهاب يأتي من خلال أفراد وأشخاص أثرياء، وليس هناك دليل على تمويل دول بعينها للإرهاب.

ويعتبر العديد من الخبراء والمحللين السياسيين أن جماعة الإخوان المسلمون تعد أهم رقم في المعادلة الإقليمية في الوقت الحالي، وتعد الجماعة بذاتها كأقدم حركة إسلامية معتدلة أهم شريك للسعودية في تحالفها السني الناشئ، في مواجهة مشروع التمدد الإيراني في سوريا واليمن ومصر ولبنان، لدرجة دفعتهم لاعتبار التحالف مع الإخوان ضرورة أمن قومي عربي، في مواجهة المشروع الشيعي المتنامي بدعم أمريكي روسي، كما أن البيئة الدولية والإقليمية تعد عاملًا يدفع بقوة ملف المصالحة، بسبب تنامي خطورة داعش واحتمال تحالفها مع القاعدة، وتنامي خطر الإرهاب والعنف المسلح في دول عربية وأوروبية.

«ميدل إيست آي»: مراجعة السعودية لموقفها من «الإخوان» تهدد الشراكة ”الهشة“ مع الإمارات

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أغرب تصريح لـ”الخازن” يتهم الإخوان بالإرهاب ويطالب بالإفراج عنهم لمحاربة الإرهاب”

  1. كذاب كذاب منافق مرائي هزيز ذنب مثل جوقة العرص الاعلاميه في مصر تموت في الرز وتتمرغ في احذية الامراء والشيوخ وتكذب بس على الطريقه اللبنانية مو زي رديحة مصر

    رد
  2. يريد ان يجعل من نفسه مثقفا خبيرا ولكنه في الواقع اناني كذاب و حاقد و مستعد ان يبيع شرفه مقابل المال و المصالح ,فليس له و لا لارائه قيمة تذكر عند المسلمين و عليه ان يتوب او ان يغير اسمه الى جربوع.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.