رئيس للموساد: ابن زايد مارس ضغوطا في مجريات التحقيق بوفاة عرفات أثمرت عن اختفاء عينات الدم

6

وطن – كشف “”، الرئيس العاشر لجهاز الصهيوني تفاصيل جديدة حول اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات”، مشيرا إلى أن ضغوطات تعرض لها الفريق الطبي الفرنسي المعالج للرئيس “عرفات” خلال علاجه في مستشفى “بيرسي” بفرنسا، أثرت في مجريات التحقيق في وفاته.

“داغان” و في تقرير نشره مركز “بيغن” الاستراتيجي “الإسرائيلي”، في ذكرى وفاة “عرفات” أن ولي عهد أبو ظبي بدولة ” مارس ضغوطا كبيرة على الفريق الفرنسي، أثمرت عن اختفاء الخاصة بـ”عرفات” من مختبرات المستشفى.

كما أشار “داغان” إلى لقاء سري عقد بين “دحلان” و ولي عهد أبو ظبي في “9” تشرين الثاني عام “2004”  في فندق قريب من المستشفى، لافتا إلى أن الاستخبارات الفرنسية هي التي رصدت هذا اللقاء دون توفر تفاصيل عن مجرياته.

التقرير قال إن المعلومات المتوفرة في فترة ما بعد وفاة “عرفات”، أظهرت نجاح ضغوطات “محمد بن زايد”، في تأخير صدور التقرير الطبي حول ملابسات وفاة “عرفات” وإدخال تعديلات على بيانات التقرير في وقت لاحق.

و أضاف “داغان” : “دحلان” غادر العاصمة الفرنسية قبيل الإعلان عن وفاة “عرفات”، لاستكمال دوره السياسي الذي كان يعد له خلال فترة مرض “عرفات”، وفق ما وصفه التقرير، قبل أن يعود مجددا للتأكد من إخفاء عينات الدم من مستشفى “بيرسي”.

كما أكد التقرير أن تحركات “دحلان” في المستشفى العسكري وفر لها “محمد بن زايد” غطاء من المخابرات الفرنسية، التي قبلت على مضض، وفق ما نقل عن ملخص استخباري فرنسي سري.

التقرير لفت إلى أن الملخص الاستخباري الذي اطلعت عليه المؤسسة الصهيونية في حينه، أبدى استغرابه من زيارة ولي عهد أبو ظبي غير المعلنة إلى باريس في الوقت الذي لم تكن قد مضت أيام على وفاة والده الشيخ “زايد” رئيس دولة الإمارات، وهو ما دفع الفرنسيين لتتبع تحركات “بن زايد”.

وو فق التقرير، فإن “محمد بن زايد” كان يلعب دورا إقليميا مهما لدى عمله في المخابرات الإماراتية قبل تعيينه نائبا لولي عهد إمارة أبو ظبي، في تشرين الثاني عام “2004”.

كما أن القيادي المفصول من حركة فتح، “” كانت له حركة دؤوبة خلال فترة علاج “عرفات” في ، حيث رصد التقرير “7” رحلات سفر لـ”دحلان” من و إلى باريس منذ مطلع تشرين الثاني وحتى وفاة “عرفات”.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. فهد الحربي 666 يقول

    لم يبق الا الاوزون وتتهمون به حكام الامارات بشكل عام والشيخ محمد بشكل خاص انهم المتسببون فيه
    وفقك الله يابوخالد اتعبت المنافقين والحاقدين والموساد والفرس
    ماذا عملتم بهم؟؟؟

    1. روتن يقول

      ال زايد والمكتوم حكام الخمارات العربيه من احقر الناس

  2. عربي مغترب يقول

    الرجاء من صحيفة الوطن عدم وضع صور القوّادين لو الأنذال أن الكثير من المتابعين لهذا الموقع يتأذون من رؤية هذه الصور.

  3. ss يقول

    حقاً صور هؤلاء الاوغاد تسبب اكسده بالدماغ…تفوه عليكم يا خنازير

  4. ابو مازن عباس يقول

    لقد قرب فضح القواد الفاسق الفاسد الخنزير الكافر المجرم العرص ابن العرص عدوا الله و رسولة محمد بن زايد و دحلان

  5. وعد السماء آت يقول

    ليش ياوطن لانرى تعليقاتنا فهي بدون روتوج ومكياج في الصميم بدون مواربه ولامجامله اللي عاجبه يحط اعجبني ولا مو عاجبه يحط لا يعجبني لنجعل للحريه المطلقه مكان خصوصا هنا .
    ولكم الشكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.