بالفيديو.. قناة “الحوار” تبث تسريبات توكد تورط الإمارات بزعزعة ليبيا

4

سلّط الإعلامي المصري أسامة جاويش مقدم برنامج “نافذة على ” في فضائية الحوار، الضوء على ما نشرته صحيفة “” البريطانية من رسائل بريد مسؤولين إماراتيين، تثبت تورطهم بزعزعة الحوار في .

وبحسب الرسائل المسربة، فإن “مسؤولين إماراتيين أتموا صفقات للسلاح مع مصر، ودعموا فصائل ليبية موالية للواء خليفة حفتر، كما خرقوا الاتفاقات الدولية بفتح قناة اتصال مع كوريا الشمالية.

ونشر جاويش مضمون الرسالة الأولى المأخوذة من إيميل الدبلوماسي الإماراتي رفيع المستوى أحمد القاسمي، حيث أرسلها إلى لانا نسية سفيرة في الأمم المتحدة.

الرسالة المنسوبة للدبلوماسي الإماراتي، أثارت ضجة واسعة، حيث جاء في إحداها: “في حقيقة الأمر إن الإمارات العربية المتحدة قد اخترقت قرار الأمم المتحدة الخاص بحظر التسليح للمليشيات المسلحة هناك، وما زالت تخترق القرار حتى الآن”.

ويضيف جاويش نقلا على لسان الدبلوماسي الإماراتي قوله خلال الرسائل: “نحن ماضون في خططنا بعمق في ليبيا، ويجب علينا البحث عن غطاء لتقليل الأضرار الناجمة عن التدخل في ليبيا”.

ووفقا لجاويش، فإن برناند ليون الذي فُضح قبل تقليده المهام الأخرى من خلال  اتضاح علاقته مع بشار الأسد.

اللافت في الرسائل البريدية، بين المسؤول الإماراتي، وبرناند ليون، هو وجود الدبلوماسي الإسباني السابق كمدافع شرس عن الإماراتيين.

يذكر أن جيفري فليتمان، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، من المرجح أن يتولى منصبا بديلا لبرناند ليون.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. فهد الحربي 666 يقول

    ههههههههههههههههه
    ومن يصدق قناة(الخواااااااااااااااااار) الاخوانيه والتي تبث من لندن ومن المعروف ان لندن من اغلى دول العالم والقناة لاتسمح بالاعلانات
    اذا عرفنا كل ذلك عرفنا من يدعمها من اعوان الفرس واليهود

  2. عبدالرحمن يقول

    ولا تؤتوا السفهاء اموالكم

  3. سباركس يقول

    الامارات دمرت مصر وجعلتها على كف عفريت “لا وضع مستقر واقتصاد وسياحة تتهاوى لتصل للحرب الاهلية”
    وتريد لليبيا ان تسير في هذا المنزلق وان تدمر ولا تعمر ولا تستقر لانها دولة جبانة وتخاف ان تصل الثورة اليها على الرغم من ان شعبها “مرتاح اقتصاديا ولا جاب خبر لا ثورات ولا ربيع العربي”.

  4. وعد السماء آت يقول

    كما تدين تدان واللي يزرع ورد يحصد ورد واللي يزرع ثورات مضادة لارادة الشعوب وانقلابات سيحصد ثوره في عقر داره وسيحصد انقلاب في وسط قصره وسيقتل كما تسبب وحرض على قتل الاف فصبرا جميلا والله المستعان والله واقسم بالله سيأتيكم من الله مالا تتوقعون وستدفعون ثمنا باهضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.