خبير يكشف: هكذا يتم اختراق شبكة “واي فاي” في مطارات السعودية

0

كشف خبير في الجرائم الإلكترونية، أن شبكة الاتصالات اللاسلكية “”، في المطارات غير آمنة للمسافرين، لسهولة اختراقها من “” الإنترنت؛ كون بنية الاتصالات اللاسلكية في مطارات المملكة غير مهيأة بشكل سليم.

 

وأضاف الباحث محمد السريعي لـ”الوطن”، أنه يقف دائما خلف الشبكات اللاسلكية المجانية قراصنة إنترنت، يستطيعون من خلالها التجسس على المسافرين، وسرقة بياناتهم وصورهم، وملفاتهم، وأرقام حساباتهم المصرفية- إذا كانت مخزنة في أجهزتهم- من خلال اتصال المسافرين بتلك الشبكات الوهمية.

 

وأوضح السريعي أن “الهاكر” يقوم بإنشاء شبكة مجانية وهمية باسم مشابه للشبكات اللاسلكية الموجودة في مرافق المطارات، وحينما يرتبط بها الشخص المتصل، يقوم “الهاكر” بالتقاط كل بيانات المتصل المسافر، التي تمر من خلال الشبكة الوهمية، فيصبح الهاتف أو الجهاز اللوحي أو حتى الحاسب المحمول تحت رحمة “المخترق”، من حيث جميع البيانات المخزنة في الجهاز.

 

ووجه السريعي نصيحة تقنية لهيئة الطيران المدني، بوضع إعدادات تشفير للشبكة اللاسلكية في مختلف مطارات المملكة، لحماية المسافرين من مشاكل الاختراقات الإلكترونية، إضافة إلى توعية المسافرين عبر لوحات إرشادية داخل صالات القدوم والمغادرة بالشبكات الآمنة، وعدم الاتصال بأي شبكات أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.