الرئيسية » الهدهد » صحيفة تكشف: المخابرات المصريّة “تنتظر” وصية الانتحاري مفجّر الطائرة الروسية

صحيفة تكشف: المخابرات المصريّة “تنتظر” وصية الانتحاري مفجّر الطائرة الروسية

قالت صحيفةال تمبو” الإيطالية إنّ الأجهزة الأمنية المصريّة ترجّح تورط “دواعش روس” في حادثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء نهاية أكتوبر الماضي.

 

وتنقل الصحيفة عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن المخابرات المصرية، تُدقّق في الأدلة والمعلومات التي وضعتها على خُطى مجموعة من المقاتلين الأجانب القادمين من روسيا الذين التحقوا على ما يبدو بأنصار بيت المقدس سابقاً، أو داعش مصر حالياً.

 

وبحسب المصادر فإنّ الأجهزة المصرية مهتمة بروسي واحد على الأقل، وصل إلى أحد فنادق شرم الشيخ قبل يوم واحد من الحادثة، ليختفي بعدها عن الأنظار، ويُفقد كل أثر له.

 

وأوضحت الصحيفة أن مصادر الأمن المصري، تبدو في طريقها إلى التعمق في التسريبات القادمة من بعض الدوائر الإرهابية المتطرفة، التي تحدثت عن نجاح انتحاري في تنفيذ العملية على متن الطائرة نفسها.

 

وتسعى المخابرات وحتى لجنة التحقيق في الحادث حسب الصحيفة إلى التريث في انتظار الحصول على تفاصيل أخرى أكثر دقة، بعد وصول معلومات تفيد على ما يبدو بأن الانتحاري المزعوم، سجل وصيته ووثقها بفيديو مباشرة قبل التفجير، وهي الوصية التي يبدو أن مجلة التنظيم الالكترونية “دابق” في طريقها إلى نشرها أو على الأقل نشر محتواها قريباً، لتأكيد مسؤولية التنظيم عن تفجير الطائرة.

 

وأكدت الصحيفة أنه إذا تأكدت هذه المعطيات، فإن ذلك سيفسر إلى حد بعيد التصريحات الأمريكية التي تحدثت عن التأكد بـ99.9% من حصول تفجير على متن الطائرة، وكذلك البيان الصادر عن داعش الذي قال فيه إنه سيُقدم “الأدلة على إسقاط الطائرة في الوقت الذي يُريده”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صحيفة تكشف: المخابرات المصريّة “تنتظر” وصية الانتحاري مفجّر الطائرة الروسية”

  1. يله ياوله اشرب ياعرص اشرب لما تطشر اشرب ياوله فين المعرصين بتوع التلفعيون بتوعك عقبال متاكل وياده ياعرص

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.