“شعار رابعة” على مكتب “اردوغان” .. رفع ضغط معارضيه فوصفوه بـِ”التشيّع” !

2

(خاص – وطن) أثارت صورةٌ لمكتب الرئيس التركيّ رجب طيّب أردوغان، نشطاءَ مواقع التواصل الاجتماعيّ وخصوصاً رواد “”.

 

الصورة التي نشرت تظهر أردوغان جالساً في مكتبه، وامامه على يمين المكتب شعار “رابعة” منحوتاً من الخشب .

 

هذه الصورة تناقلها نشطاء مواقع التواصل، وانتشرت انتشار النار في الهشيم، سيّما وانه للمرة الأولى تخرج هذه الصورة للإعلام من داخل مكتب الرئيس التركيّ.

 

أجرينا في “وطن” جولةً على موقع “تويتر”، وتابعنا مجموعة ً كبيرةً من التعليقات التي انهالت على هذه الصورة، فبينما كان السواد الأعظم ممن نشر الصورة يعبّر عن “فخره واعتزازه” بأردوغان، إلا أن آخرون من معارضي أردوغان وبالذات في ، عبّروا عن غضبهم من هذه الصورة، معتبرين أن “ والاخوان” وجهان لعملة واحدة. على حدّ تعبيرهم

 

وهنا نرصد لكم ابرز التعليقات التي تابعناها:

 

أولى هذه التعليقات كان لحساب (كـويتيه أصِـيله ‏@KUWTIYA) حيث علّقت على الصورة بالقول: ” هذا مايضعه #اردوغان على مكتبه الخاص ..ملاحظه: هذه الصور قد تسبب ارتفاع الضغط لسيساويه” .

 

أما حساب (ياسر Yasser 3h) فهاجم الصورة معنّفاً أردوغان والاخوان فكتب: ” كده رسميا تحولوا لشيعه آخرين عملوا تمثال لرابعه والتمثال ده موجود على رئيس المهووس”!.

 

وكتب (أحمد البقري ‏@AhmedElbaqry  6h): ” كلما رأيت انسانيَّتَك ازداد بغضي للطُّغاة العرب ..كم نتوقُ إلى الحاكم الانسان …#اردوغان_الانسان”.

 

في حين قال (ميدان رابعه العدويه ‏@Isalmnahaya  12h): ” الزعيم رجب طيب أردوغان بارك الله فيه واشارة رابعه في مكتبه.. “.

 

بينما يرى (Mohammed Haniya): بعيداً عن دلالة شعار ‫#‏رابعة على مكتبه .. ما أبهرني بساطة مكتبه وجمال طلته .

 

أما (محمد الصالح) : ” الإمام العلماني المصلح أردوغان وضع على مكتبه وقد كتب تحتها “أمة واحدة علم واحد وطن واحد دولة واحدة”.

 

في حين أكد (mze Tekin ‏@Hamze_Tekin) أن “إعلام المدعو “الداعية فتح الله غولن” القابع في يهاجم الطيب أردوغان بسبب شعار رابعة الموجود على مكتبه”.

 

جديرٌ بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان رفع شعار “رابعة” أثناء خطابه في البرلمان التركي سابقاً.

 

ويشار ألى أن “شارة رابعة” هو شعار تمت تسميته نسبة إلى ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، ثم وقع استعماله من قبل معارضي الانقلاب ضد الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وظهر بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013، لهذا سمي باسم رابعة.

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. aza baza يقول

    رجب طيب اردوغان رجل القرن العشرين بدون منازع ,شجاع ,جرئ ,عادل,مخلص,عابد,زاهد ,صبور ,يناصر قضايا المسلمين في كل مكان , ولا يعاديه الا ضعيف الايمان او حاقد وكافر .

  2. سباركس يقول

    خل يتعلمون العسكرجية البربر الهمج !

    فليتعلموا قيم الديمقراطية وكيف ان الشعب هو الذي يرفع قيمة الحاكم وليس حاكم عسكرجي اهبل يكذب عليهم ويسرق فلوسهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.