ضربة للسياحة المصرية .. روسيا لن تستأنف رحلاتها الجوية لمصر إلا بأمر الاستخبارات

0

قال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف اليوم الثلاثاء إن موسكو ستستأنف رحلاتها الجوية إلى بعد فرض الأخيرة “إجراءات أمنية تتناسب مع المعايير الدولية في مطاراتها، وعندما تؤكد ذلك الاستخبارات الروسية”.

 

ونقلت قناة “روسيا اليوم” على موقعها الإلكتروني عنه القول: “لا تتوفر في الوقت الراهن معلومات موثوقة تؤكد فرضية انفجار قنبلة على متن الطائرة المنكوبة في سيناء، لا من جهة موسكو أو من ”.

 

وقال، بحسب وكالة “تاس” الروسية للأنباء، إنه مستعد أن يقدم تقريراً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الوضع على تعليق الرحلات إلى مصر، نافياً صحة التقارير التي أشارت إلى أن استئناف الرحلات مع مصر قد يستغرق سنوات عدة، لافتاً إلى أن الامر يقع على عاتق السلطات المصرية وجهودها في تحقيق المطالب المنشودة.

 

ووفقاً للوزير، فإن عمليات التدقيق في المطارات المصرية جارية بمشاركة الفرق الروسية وأن الفحص الكامل للإجراءات الأمنية سينتهي في غضون اسبوع.

 

ورفض الإفصاح إن تم كشف أي مشكلة في الإجراءات الأمنية الحالية في المطارات المصرية.

 

وكانت طائرة مدينة روسية حطمت في نهاية شهر أكتوبر بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ متجهة إلى سانت بطرسبرغ في روسيا، بعد حوالى 30 دقيقة من اقلاعها في شمال سيناء. وكانت السلطات المصرية أشارت بأنه لم ينج أحد من الركاب الـ217 من الحادث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.