مصر “السيسي” تحل مشاكلها بالسخرية: الطيار البريطاني شاهد صاروخا نحو طائرته في المنام

0

أكد مصدر عسكري مصري عدم صحة رواية لصحيفة “الديلي ميل”، والتي ذكر فيها أنه لمح بنفسه صاروخاً “متسارعاً في الأجواء” إلى درجة أصبح قريبا 300 متر من طائرة كان يقل بها 189 راكباً من لندن إلى شرم الشيخ، فانحرف بها عن خط سيرها وتفاداه.

وقال في تصريحات لـ”العربية.نت”، إن الطيار كاذب جملة وتفصيلا، وربما ليس طيارا في الأصل، لأن الصاروخ الموجه لأي طائرة لا يشاهده الطيار ولا من في الطائرة، ولن يشعر به إلا والطائرة تم استهدافها واحترقت ودمرت تماما، مضيفا أن الصاروخ إذا استهدف الطائرة لن يشاهد الطيار شيئا، لأنه وقتها سيكون في ذمة الله”.

وقال إن تدريبات الجيش المصري وعملياته في سيناء بعيدة تماما عن الأجواء الخاصة بالطائرات المدنية، مؤكدا أن الطيار سرح بخياله، وربما شاهد الصاروخ في منامه، فضلا أنه يجب أن يحاكم، لأنه شاهد صاروخا كما يزعم ولم يبلغ السلطات في أو بريطانيا حتى تحقق في الأمر، ما يعرض ركاب الطائرة والطائرات الأخرى للخطر.

اللواء طيار أركان حرب، هشام الحلبي قال لـ”العربية.نت”، إن من المستحيل أن تتفادى طائرة مدنية صاروخا، مشيرا إلى أن الصاروخ لا يمكن رؤيته، وما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” لا صحة له مطلقا.

وقال إن سرعة الصاروخ تبلغ 3 أضعاف سرعة الصوت، ولا يمكن للطيار مشاهدته، وإذا شاهده فهو في الوقت ذاته يكون هو وطائراته في لحظاتهم الأخيرة وتحترق الطائرة بمن فيها.

وتابع قائلا: “كيف تتعرض طائرة لصاروخ، ولا تبلغ الدولة المختصة بهذا الحادث”، مشيرا إلى أن “الديلي ميل” كاذبة، وكلامها غير منطقي نظريا وفنيا”.

مصر: لم تصلنا “معلومات استخباراتية” غربية بشأن الطائرة

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، السبت، إنه لم يتم إبلاغ مصر بما تردد عن وجود معلومات استخباراتية بشأن سقوط طائرة الركاب الروسية بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في شبه جزيرة سيناء.

وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية المجري الزائر بيتر سيارتون “لم نستبعد أي احتمال لكن ليست هناك أي فرضية قبل أن يتم انتهاء التحقيقات (…) ما سمعناه عن وجود معلومات حتى الآن لم يتم تزويد الأجهزة الأمنية المصرية بتفاصيل بشأنها”.

وأكد أن أسباب تحطم الطائرة الروسية ما زالت مجهولة حتى الساعة.

وأضاف  أيضاً “أن بلاده لم تجد القدر الكافي الذي كانت تأمله من تعاون الدول الأخرى في مواجهة الإرهاب”.

وكان مسؤولون في دول غربية قد قالوا إن هناك معلومات ترجح أن قنبلة انفجرت في الطائرة التي سقطت يوم السبت الماضي.

وكانت جماعة ولاية سيناء الإسلامية المتشددة المرتبطة بتنظيم “داعش” قد أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.