الرئيسية » أرشيف - المجلة » مفاجأة علميّة عن علاقة الوجبات السريعة و”البدانة” .. تعرّف عليها

مفاجأة علميّة عن علاقة الوجبات السريعة و”البدانة” .. تعرّف عليها

في مفاجأةٍ جديدة، كشفت دراسة علمية حديثة أن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ليست السبب الحقيقي للإصابة بوباء البدانة في أمريكا.

 

وقد وجد العلماء من جامعة “كورنيل”،  أن الأطعمة الغنية بالسكريات والأملاح غير جيدة للصحة، ولكن لا يوجد لها تأثير أو دور في زيادة الوزن، لافتين إلى أن المشكلة الحقيقية وراء السمنة هي أن الأمريكيين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة.

 

وحلل الباحثون بيانات أكثر من 5000 شخص من البالغين، ووجدوا أن استهلاك المشروبات الغازية والحلوى والوجبات السريعة ليست مرتبطة بزيادة الوزن لـ 95% من السكان، لكن السبب الحقيقي يرجع إلى تناول الطعام بصورة أكثر سرعة وبكميات كبيرة، ولا يهتمون بتناول الفواكه والخضروات بشكل كافٍ.

 

وقال الباحث ديفيد نوبير، مدير مركز “كورنيل” للاقتصاد السلوكي، في “إيثاكا” بنيويورك، إن التوقف عن تناول الوجبات السريعة لا يفعل أي شيء مفيد لخفض الوزن، لافتاً إلى أن زيادة كمية الأطعمة هو الدافع الرئيسي الذي يجعل الأشخاص يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

 

وأشار نوبير إلى أن هناك حاجة إلى خفض استهلاكنا الكلي من الأطعمة، مضيفاً إلى أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة هما المفتاح الحقيقي لفقدان الوزن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.