التايمز: أدلة ظهرت الليلة الماضية.. داعش هرب حقيبة مفخخة على متن الطائرة الروسية

0

 

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية أن “أدلة متزايدة ظهرت الليلة الماضية تشير إلى تنظيم “داعش” هرّب إلى متن الطائرة الروسية حقيبة قبل انفجار الطائرة فوق سيناء”، مشيرة الى أن “عملاء استخباراتيين بريطانيين وأميركيين اعترضوا رسائل لـ”داعش” بين مصر وسوريا تحمل معلومات عن تهريب قنبلة على متن طائرة”.

 

ولفتت الى أن “يوم الأربعاء استخدمت عملية استخباراتية مشتركة بين الولايات المتحدة وبريطانيا كشفت مراسلات إلكترونية بين مسلحين في سوريا وسيناء.

 

وجاء ذلك بعد أربعة أيام من تحطم طائرة خطوط متروجيت الروسية فوق سيناء، مما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها”، موضحة أن “محتوى الرسالة أقنع المحللين أن قنبلة وضعت على متن الطائرة من قبل مسافر أو أحد العاملين في المطار”.

 

ونوهت الصحيفة الى أن “الحكومة البريطانية كانت تشعر بالقلق إزاء الإجراءات الأمنية في شرم الشيخ منذ نحو عشرة أشهر، حيث زار فريق من الخبراء الأمنيين البريطانيين المنتجع ومطاره العام الماضي”، لافتة الى أن “رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتخذ قرار تعليق جميع الرحلات إلى شرم الشيخ، مما يتسبب في أضرار للسياحة في مصر، بينما كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على متن طائرته متجها إلى لندن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More