الرئيسية » تقارير » أوباما “يعتقد” أن هذا السبب وراء سقوط الطائرة الروسيّة

أوباما “يعتقد” أن هذا السبب وراء سقوط الطائرة الروسيّة

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس، أنه يعتقد أنَّ انفجاراً بواسطة قنبلة، وراء سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، في سيناء المصرية، يوم السبت الماضي.

 

وأشار أوباما في تصريحاته التي أدلى بها لإذاعات أمريكية محلية، بأنهم لم يتوصلوا إلى قناعة حتمية حول أسباب سقوط الطائرة، وأنهم سيقومون بتحرياتهم وسيضعون فرضية سقوطها بانفجار قنبلة نصب أعينهم، على حد تعبيره.

 

وفي وقت سابق أمس، أعلن البيت الأبيض، أنه لا يستبعد أية احتمالات متعلقة بسقوط الطائرة، بما فيها احتمال ضلوع “الإرهابيين” في العملية.

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، في المؤتمر الصحفي اليومي، “في هذه المرحلة، الولايات المتحدة لم تصل إلى حكم خاص بها عن سبب هذا الحادث، على أية حال، لا يمكننا استبعاد احتمال ضلوع الإرهابيين”.

 

وأول أمس الأربعاء، رجحت مصادر استخباراتية أمريكية، أن يكون سقوط الطائرة، قد حدث جراء زرع قنبلة موقوتة داخلها قبل إقلاعها، من قبل عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أو مرتبطة بها.

 

وبحسب ما نقلته قناة “سي إن إن” الأمريكية عن تلك المصادر، قال مسؤول أمريكي في الاستخبارات “توجد قناعة قوية لحدوث انفجار بواسطة قنبلة في أحد أقسام الطائرة”، مشيرا إلى أنهم بنوا هذه القناعة استناداً إلى التقارير الاستخباراتية التي وصلت إليهم منذ وقوع الحادث.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.