صحيفة أمريكيّة تهاجم الحكومة البريطانيّة لإعلانها سبب تحطم الطائرة الروسيّة

1

قال موقع “دايلي بيست” الأمريكي، إن السلطات البريطانية أثارت، عن قصد أو عن دون قصد، عاصفة مفاجئة من التأكيدات بأن طائرات أيرباص أيه 321 التي تحطمت في قد أسقطتها قنبلة زرعت على متنها.

 

واعتبر الموقع أن المخابرات الأمريكية والبريطانية تقللان من احتمال استخدام قنبلة في تفجير الطائرة.

 

ورأى الموقع أن البريطانيين أثاروا في غضون ساعات مجموعة من الإشارات المؤيدة لفكرة تدخل الإرهاب دون أن يقدموا ولو دليل واحد يثبت ذلك.

 

وتحدث “دايلي بيست” عن بيان الذي، قالت فيه: “لا نستطيع أن نقول بشكل قاطع لماذا تحطمت الطائرة الروسية، ولكن مع خروج كثير من المعلومات للضوء أصبح لدينا قلق من أن الطائرة ربما تكون قد أسقطت بواسطة عبوة ناسفة”.

 

ونقل الموقع نفسه، عن مسئولين أمريكيين قولهم إنه من المبكر للغاية القول بحسم أن قنبلة على متن الطائرة كانت مسئولة عن تحطمها، إلا أن أحدهم لا يستبعد هذا الاحتمال.

 

ولفت الموقع إلى أن المعلومات الاستخباراتية التي تدعم نظرية القنبلة كانت فنية في طبيعتها بما في ذلك الاتصالات التي تم اعتراضها من داخل الجماعات الإرهابية ومؤشرات الحراراة المرتفعة التى التقطتها الأقمار الصناعية وقت تحطم الطائرة.

 

من جهته، وقال النائب أدم شيف، عضو لجنة الاستخبارات بمجلس النواب لـ”سي إن إن ” أنه من المحتمل بالتأكيد أن يكون حدث تفجير، لكن من المحتمل أيضا أن يكون السبب مشكلة هيكلية بالطائرة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عمر بن عمر يقول

    سبحان الله يختلفون فيما بينهم في الكثير ولكنهم يتفقون ضدنا في كل شيء ويعاتبون من يشذ عن هذا النهج….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.