التحالف يمنع طائرة روسية وعمانية من مغادرة صنعاء.. وشكوك حول محاولتها تهريب “صالح”

2

قال مصدر مسؤول في مغادرة الدولي إن العربي في ، بقيادة ، منع ، اليوم الخميس، من مغادرة المطار، فيما قالت صحيفة عربية إن الخطوة أحبطت مخططا لتهريب الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح».

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن المصدر المسؤول في مطار صنعاء إن «طاقم الطائرة الروسية تلقى أوامر من قيادة التحالف العربي بعدم مغادرة المطار».

وبينما أشار المصدر إلى أنه «لا توجد أسباب واضحة حتى الآن لمنع الطائرة الروسية من مغادرة المطار»، قالت صحيفة «الوطن» الكويتية في نبأ عاجل أن التحالف أفشل خطة روسية لتهريب المخلوع «صالح» من اليمن على متن هذه الطائرة.

وفي وقت سابق من اليوم، بثت قناة «اليمن اليوم»، التابعة لـ«صالح» فيديو قالت إنه لزيارة قام بها الأخير إلى السفارة الروسية في صنعاء؛ بحجة تقديم واجب العزاء في ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء قبل أيام.

وكانت الطائرة الروسية هبطت، صباح اليوم، في مطار صنعاء الدولي، حيث أعلنت قناة «المسيرة»، التابعة للحوثيين، أن الطائرة تحمل «مساعدات غذائية مقدمة من روسيا للشعب اليمني».

وأشارت مصادر يمنية إلى أن تصالات تجري حالياً لحل الإشكال بين قوات التحالف وإفساح المجال الجوي أمام الطائرة الروسية للإقلاع.

وقالت المصادر في وقت لاحق لموقع «براقش نت» الإخباري اليمين إن قوات التحالف منعت أيضاَ طائرة عمانية من الاقلاع من مطار صنعاء، مشيرةً إلى أن الطائرة العمانية كانت وصلت صنعاء وعليها وفد الحوثيين الذي شارك في المفاوضات في مسقط.

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية فرض حظراً جوياً وبحرياً على اليمن منذ بدء عملياته في 26 مارس/آذار الماضي؛ وذلك «لمنع وصول أي أسلحة إلى الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح».

قد يعجبك ايضا
  1. سباركس يقول

    منذ متى الروس يقدمون اطمعة !؟

    وهل يعرف هؤلاء المجرمون المفسدون في الأرض تجار الأسلحة الفتاكة والدمار ان يقدموا طعاما لأحد !؟

    هؤلاء القرود لا أخلاق لهم !

    1. ابو احمد يقول

      ما علاقة الطائرة العمانيه التي ارجعت الوفد الحوثي من مفاوضات مسقط بهذا الخبر و امر تهريب صالح ام اصبح حياديته عمان و عدم دخولها الحرب أمرا يزعج الآخرين ويبحثون ان اي خبر لزج اسم عمان فيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.