الرئيسية » الهدهد » قنّاص يقتل “داعشياً سعودياً” في ريف حمص مطلوب للأمن السعودي

قنّاص يقتل “داعشياً سعودياً” في ريف حمص مطلوب للأمن السعودي

قالت مصادر أمنية “إن السعودي عدنان العطوي، الذي يقاتل ضمن صفوف تنظيم داعش بسوريا، وهو مطلوب لدى الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية على خلفية “نشاطات إرهابية”، قتله قناص من الجيش السوري بمعارك في ريف حمص السورية”.

 

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الحياة اللندنية”، اليوم الأربعاء، أكد تنظيم داعش مقتل العطوي بعد ساعات من سيطرة التنظيم على بلدة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، وتقدمه نحو بلدة صدد الذي بدأه بتفجير سيارتين مفخختين عند أطراف البلدة، فيما أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح نحو 50 عنصراً من الجيش السوري، ومقتل عدد من عناصر التنظيم.

 

وأوضح المصدر أن العطوي المنتمي إلى تبوك أسهم بشكل كبير في محاولة هروب زوجته أمينة الراشد من السعودية إلى اليمن للالتحاق بتنظيم القاعدة هناك، وتمكنت فيما بعد من السفر إليه في سوريا، إلا أن القبض عليها على الحدود حال دون ذلك، بحسب الصحيفة.

 

وذكرت مصادر أخرى أن العطوي كان من أوائل المقاتلين السعوديين مع تنظيم القاعدة في أفغانستان، وأوقف في الإمارات في طريقه إلى العراق من أفغانستان، وسلم إلى المملكة وقضى في السجن 7 أعوام، قبل أن يطلق مطلع العام 2012، إلا أنه لم يمكث طويلاً حتى تمكن من السفر إلى سوريا بجواز سفر مزور.

 

وتجدر الإشارة إلى أن حكماً صدر على زوجة العطوي بالسجن عاماً ونصف العام، بعد القبض عليها في الحدود الجنوبية، أبريل (نيسان) 2014، برفقة زميلتها مي الطلق وعدد من الأطفال، أثناء محاولتهما الهروب إلى اليمن، وعُرفت أمينة الراشد بظهورها المتكرر في جولات من الاحتجاجات في شوارع مدينة بريدة من الدعوى إلى الفوضى.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قنّاص يقتل “داعشياً سعودياً” في ريف حمص مطلوب للأمن السعودي”

  1. اللهم العن الدواعش ومن دعشهم والقاعدة ومن قعدهم وبكو حرام ومن بكرهم، وعلى شاكلتهم من إرهابي أهل البدعة والجماعة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.