زعيم “العمال” البريطاني: زيارة السيسي “القاتل” تهدد الأمن القومي

0

قال زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن،”إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبريطانيا (الأربعاء)، تشكل تهديدًا على الأمن القومي للبلاد”.

وأضاف كوربن، في تصريح صحفي، أن دعم واستقبال الزعيم (السيسي)، الذي عزل  محمد مرسي، عن السلطة، وقاد عمليات اعتقال وقتل الآلاف من الأشخاص، جعلت الحكومة التي تدعي دعمها للعدالة والسلام بالمنطقة في موقف يدعو للسخرية”.

وأوضح كوربن، أن “دعوة ديفيد كاميرون (رئيس وزراء بريطانيا)، لرئيس انقلابي لزيارة البلاد، يعد مؤشرًا على الاستخفاف بالديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وتابع كوربن: “ينبغي على كاميرون تعليق بيع السلاح لمصر حتى تعود الديمقراطية وحقوق الإنسان إلى حالتها القديمة، بدلًا من استقبال السيسي فوق البساط الأحمر”.

 وتأتي هذه التصريحات مع وصول السيسي إلى المملكة المتحدة في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، وسط انتقادات كبيرة.

وشهدت الفترة الماضية، دعوات من نشطاء حقوق الإنسان في بريطانيا، إلى سحب الدعوة التي وجهها كاميرون، للسيسي لزيارة البلاد، كما شهدت زيارات سابقة للسيسي ، لبلدان غربية تجمعات مستمرة من مناهضين لنظامه، لاسيما في الولايات المتحدة الأمريكية التي زارها مؤخرًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More