بشرى لمرضى “سرطان البروستاتا” .. باحثون اكتشفوا علاجاً يقضي على المرض

0

(وطن – وكالات)  نجح فريق من الباحثين البريطانيين في اكتشاف علاج حديث لسرطان البروستاتا يقضي على المرض ويساعد على تقليل الآثار الجانبية بما في ذلك العجز الجنسي ومشاكل المثانة بنسبة 50%.

 

ووفقاً لما نشر مؤخراً في موقع صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اكتشف الباحثون أن إعطاء مرضى جرعة أقوى على مدى قصير من العلاج الإشعاعي يمكن أن تخفض الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة العلاج.

 

وأوضح الباحثون أن العلاج الإشعاعي وسيلة فعالة لعلاج سرطان البروستاتا، وخاصة في المراحل الأولى، حيث إنه يقضي على 60 في المائة من الأورام بشكل دائم.

 

وأشار الباحثون إلى أن الآثار الجانبية الناتجة عن العلاجات التقليدية على المدى الطويل، تتضمن كوارث صحية بالنسبة للرجل بما في ذلك العجز الجنسي ومشاكل الأمعاء والمثانة.

 

وقام الباحثون في العلاج الحديث بزيادة قوة الإشعاع بنسبة 50 في المائة، مع تخفيض عدد الجلسات إلى 20 جلسة فقط.

 

ووجد العلماء في مارسدن بلندن أن خطة العلاج القصير كانت فعالة جداً وحاسمة، لافتين إلى أن الآثار الجانبية ظهرت بعد عامين من المتابعة وكانت منخفضة للغاية.

 

وأضاف العلماء أنه إذا كان التقدم في الأبحاث يمكن أن يساعد الرجال في الحصول على نفس الفائدة من العلاج الإشعاعي مع عدد قليل من الجلسات، فإن هذا يمثل خبرا سارا وأملا لمرضي سرطان البروستاتا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.