مصدر عسكري يمني يزعم: هكذا تشارك “اسرائيل” مع السعودية في الحرب على اليمن

0

زعم مصدر عسكريّ يمني بأنّ الجهات المختصة رصدت “مشاركة إسرائيلية مباشرة” في العمليات العسكرية التي تقودها السعوديّة في على سواحل “المخا” على البحر الأحمر، التابعة لمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

 

ولم يستبعد المصدر اليمني أن تكون “إسرائيل” بعيدةً عن “عمليات الإنزال الجوي التي تنفذها” الطائرات المشاركة في التحالف الذي تقوده ، بغرض “رمي أسلحة وذخائر في بعض مناطق محافظة تعز من أجل دعم المجموعات التكفيرية للحفاظ على ما تبقى لها من مناطق تسيطر عليها في المحافظة بعد انهزامها أمام تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية”، بحسب المصدر الذي تحدّث لوكالة “يو نيوز”.

 

وأضاف المصدر أن “المشاركة الاسرائيلية العسكرية الأخرى تتم من خلال بوارج وسفن العدو الاسرائيلي المتواجدة بكثرة في البحر الأحمر، وفي بعض الجزر السعودية والاريتيرية”، مؤكدا بأنّ “هذه المشاركة هي بهدف السيطرة المباشرة على مضيق باب المندب والسواحل اليمنية المحاذية له انطﻻقًا من المخا باتجاه المضيق جنوباً”.

 

وحذّر المصدر “أن الجيش واللجان الشعبية على معرفة تامة ودقيقة بطبيعة المشاركة الاسرائيلية”، وقال إن “مصيرها لن يكون مختلفا عن مصير الجماعات الإرهابية في محافظتي مأرب والجوف ومنطقة باب المندب وتعز”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.