قرارات “شركات الطيران الخليجية” بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء

0

قالت شركات طيران “الإمارات وقطر والبحرين والكويت”، إنها ستغير مسارات رحلاتها لتحاشي الطيران فوق شبه جزيرة المصرية بعد مقتل 224 شخصاً في تحطم طائرة روسية بالمنطقة يوم السبت.

 

وقالت شركة “الاتحاد” للطيران في أبو ظبي إنها ستواصل الطيران فوق سيناء ولكنها ستتجنب مناطق معينة بناء على نصيحة السلطات المصرية.

 

وقالت شركات الخطوط الجوية القطرية وطيران الجزيرة الكويتية التي توفر رحلات طيران منخفضة التكلفة وطيران الخليج البحرينية في ساعة متأخرة من مساء الأحد في بيانات منفصلة إنها ستتجنب الطيران فوق شبه جزيرة سيناء.

 

وكانت شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران وكلها من دولة الإمارات قد أكدت في وقت سابق يوم الأحد اتخاذ نفس الاحتياطات الأمنية .

 

وقالت شركة “الاتحاد” للطيران في أبوظبي إنها ستواصل الطيران فوق منطقة سيناء ولكنها ستتجنب المجال الجوي فوق بعض مناطقها وفقاً لتعليمات السلطات المصرية. وقالت في بيان إن هذا سيؤثر على عدد قليل من رحلاتها.

 

وأُعلنت حالة التأهب في حركة المرور الجوي في المنطقة منذ أن أعلن تنظيم ولاية سيناء  المرتبط بتنظيم “”،في بيان أنها أسقطت الطائرة رداً على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا .

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.