الرئيسية » حياتنا » دراسة تحذركم من الاصابة بهذه الامراض إن كنتم تستيقظون ليلاً كثيراً

دراسة تحذركم من الاصابة بهذه الامراض إن كنتم تستيقظون ليلاً كثيراً

أفادت دراسة علمية حديثة أن الاستيقاظ ليلا عدة مرات يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب وارتفاع المزاج السيء أكثر من النوم لساعات قليلة متواصلة دون انقطاع.

 

وقال الباحثون بحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن اضطراب النوم طوال الليل، له عواقب وخيمة، حيث إن النوم المتواصل مفتاح الشعور بالسعادة والطاقة لليوم التالي.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 62 من الرجال والنساء على مدى ثلاثة أيام متتالية من حيث النوم العادي مع الاستيقاظ القسري، أو النوم المتأخر القصير المتواصل.

 

ووجد الباحثون بقيادة المؤلف الرئيسي للدراسة باتريك فينان، أستاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة جونز هوبكنز للطب في بالتيمور، أن المجموعة التي خضعت للاستيقاظ القسري كانوا اكثر عرضة لانخفاض المزاج الإيجابي في اليوم الثاني بنسبة 31%، أما المجموعة الأخرى انخفض لديهم المزاج الإيجابي بنسبة 12% فقط.

 

وأشار فينان إلى أن الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل رفع أيضاً من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15% مقارنة بالنوم لفترة قصيرة.

 

وأضاف الباحثون أن الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل هي واحدة من أكثر الأعراض شيوعا من الأرق الذي يصيب حوالي 10٪ من البالغين في الولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.