الرئيسية » الهدهد » هكذا تعمل إيران على رفع مستوى انتاج النفط ..

هكذا تعمل إيران على رفع مستوى انتاج النفط ..

ذكرت تقارير أن الرئيس الايراني حسن روحاني وافق اليوم السبت على استقطاع 900 مليون دولار من صندوق التنمية الوطني وتخصيصها للبنى التحتية اللازمة لرفع مستوى الانتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا.

 

وقالت وكالة فارس الايرانية للأنباء انه تم الاشتراط على وزارة النفط الايرانية تخصيص المبلغ المستقطع حصرا باتجاه رفع مستوى الانتاج وان يتم توظيفه في البنى التحتية اللازمة حتى نهاية العام الايراني الذي ينتهي في 20 مارس 2016 “ومن ثم يتم استرجاعه من عائدات الزيادة النفطية”.

 

وكان وزير النفط الايراني وكبار المسؤولين بالوزارة اعلنوا في اكثر من مناسبة أن الخطوة الاولى التي ستعقب قرار رفع الحظر الدولي على ايران ستتمثل برفع مستوى الانتاج واستعادة ايران حصتها في اسواق النفط العالمية.

 

وتعهدت وزارة النفط الايرانية بزيادة حجم الانتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا بعد رفع الحظر مباشرة تعقبها زيادة مماثلة بعد اشهر لاستعادة مستوى التصدير لايران قبل فرض الحظر الغربي عليها.

 

وكانت مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي اضافة الى المانيا توصلت مع ايران منتصف شهر يوليو الماضي لتوقيع اتفاق شامل بينهما ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.

 

ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا تعمل إيران على رفع مستوى انتاج النفط ..”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.