الرئيسية » الهدهد » مؤشر استقصائي فرنسي: “مصر السيسي” في ذيل قائمة “أفضل الدول للحياة الشباب”

مؤشر استقصائي فرنسي: “مصر السيسي” في ذيل قائمة “أفضل الدول للحياة الشباب”

قالت صحيفةواشنطن بوست” الأمريكية، إن مصر في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتلت ذيل قائمة أفضل الدول للحياة الشباب دون 25 عامًا؛ حيث جاءت في المركز الـ59 من أصل 64 دولة، في مؤشر استقصائي فرنسي.

 

وأشارت الى أن فكرة هذا المؤشر بدأت عبر الكاتب الفرنسي، فليكس ماركوارت؛ حيث قام قبل نحو ثلاثة أعوم ويعتمد المؤشر الذي حمل اسم “يوثونوميكس” على 59 معيارًا في لتصنيف الدول كمكان لحياة الشباب منها معيار التفاؤل بين الشباب، وبيانات أخرى كقياس فرص التعليم والصحة والتوظيف.

 

واستخدم فريق البحث لتحديد ذلك بيانات لمنظمات دولية؛ كالبنك الدولي واليونسكو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، واكتفوا بـ64 دولة فقط، والتي أكدوا أنها فقط التي تتوافر عنها معلومات كافية ويمكن الاعتماد عليها.

 

واحتلت المراكز الخمسة الأولى في القائمة النرويج، وسويسرا، والدنمارك، والسويد، وهولندا، بينما حلت كل من مصر والبرازيل وأوغندا ومالي وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار في المراكز الخمسة الأخيرة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مؤشر استقصائي فرنسي: “مصر السيسي” في ذيل قائمة “أفضل الدول للحياة الشباب””

  1. وياما حتشوف كمان ياعرص ياخسيس دانت يله مشفتش حاجه لما يقوم الشعب المصري المسلم يدوسك انت والمعرصين بتوعك بالجزم ويطاردكم في كل مصر ويطهر مصر منكوا ياانجاس الارض وياولاد الوسخه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.