الرئيسية » تقارير » خطيب الجُمعة بطهران: السعودية تقترب من الهاوية

خطيب الجُمعة بطهران: السعودية تقترب من الهاوية

قال خطيب صلاة الجمعة في طهران، “آیة الله موحدي کرماني”، بشأن مصادقة السعودية، علی حکم اعدام الشیخ النمر “لا اعلم الی متی سیواصل نظام ال سعود ارتکابه للأخطاء، مع ارتکابه أي خطأ سیقترب اکثر الی الهاویة”. كما قال

 

وكانت المحكمة العليا بالسعودية، أقرت  حكماً بإعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، الذي كان من الشخصيات البارزة في احتجاجات شهدتها السعودية عام 2011، بحسب ما ذكره شقيقه محمد النمر.

 

وكان قضاة المحكمة الجزائية بالرياض قد أصدروا في وقت سابق حكما بإعدام النمر بعد اتهامه بـ”زرع الفتنة وزعزعة الوحدة الوطنية”.

 

ورفضت المحكمة العليا مؤخراً طعنا على حكم الإعدام، بحسب ما ذكره شقيقه محمد عبر تويتر.

 

والشيخ نمر باقر النمر شخصية دينية وسياسية معارضة في المملكة العربية السعودية، وقد عرف بخطبه التي ينتقد فيها الحكومة السعودية ومطالبته المستمرة بمنح الأقلية الشيعية حقوقاً أكثر.

 

وتعتبره السلطات السعودية ” أبرز المحرضين” على المظاهرات في القطيف، فيما يؤكد نشطاء بالمنطقة الشرقية أنه يدعو فقط لـ “الاحتجاج السلمي”.

 

ويتهم النمر أيضا بدعم الاحتجاجات في البحرين، التي أرسلت إليها السعودية قوات للمساعدة في مواجهتها.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “خطيب الجُمعة بطهران: السعودية تقترب من الهاوية”

  1. سبحان الله حقد وكراهيه متناهيه في نفوس الايرانيين.اقسم بالله انهم مرضى نفسيين…اليس فيهم رجل عاقل يفكر ويستنكر ماتقوم به بلادهم من فتن …أعوذ بالله منهم.

    رد
  2. وأنتم ماذا تعملون أيها الصفويون بالسنة في ايران و العراق واليمن وسوريا….أنتم شر وداء لابد من استئصاله لينعم العالم الإسلامي النقي بالطمأنينة والهدوء.

    رد
  3. هاويه تتلقى رأسك في قعر جهنم ايها الرافضي القذر ..من يوم ما ظهر الهالك الخميني على الساحه والعالم مضطرب قلق تسوده الفوضى والحروب والاستعداد للحروب قاتلكم الله من اهل سوء وغدر وفتن وحقد انتم واليهود مصيبة العالم والتخلص منكما هو سبب سعادة البشريه وعودتها الى فطرتها الانسانيه القائمه على المحبه والاخاء والسلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.