تحقيقات أولية تكشف سبب سقوط “الطائرة الروسيّة” في سيناء

0

ذكر مصدر روسي، أن عطلا فنيا وراء تحطم طائرة الركاب الروسية، طبقا لتحقيقات أولية، حسبما ذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية للانباء.

 

وتم استبعاد احتمال وجود عامل بشري وراء الحادث، حسب الوكالة الروسية.

 

من جانبها، قالت مصادر أمنية في محافظة شمال سيناء، اليوم السبت، إن المعاينة المبدئية لطائرة الركاب الروسية التي تحطمت اليوم توضح أن عطلا فنيا تسبب في الحادث.

 

وقالت مصادر طبية وأمنية مصرية، إن جميع الركاب وأفراد الطاقم وعددهم 224 قتلوا في الحادث الذي وقع في ساعة مبكرة من الصباح.

 

فيما ذكرت وكالتا أنباء روسيتان أن شركة “كوجالي مافيا” الروسية للطيران التي تحطمت إحدى طائراتها في مصر، قالت إنها لا ترى سببا يدعو للاعتقاد بحدوث خطأ بشري في الحادث.

 

ونقلت وكالتا نوفوستي وإنترفاكس عن المتحدثة باسم الشركة قولها، إن الطيار لديه خبرة تصل إلى 12 ألف ساعة طيران وإن الطائرة خضعت لكل إجراءات الصيانة.

 

كما أعلنت مصادر طبية وأمنية بشمال سيناء، أنه تم العثور على 150 جثة من ضحايا الطائرة الروسية.

 

وكانت الطائرة التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء المصرية تقل 217 راكبا وطاقما مكونا من سبعة أفراد في رحلة من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية.

 

هذا ونشرت حسابات لتنظيم “داعش” على تويتر فيديو يظهر اسقاط طائرة قيل انها الطائرة الروسية، دون التأكد من صحة التسجيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More