الكاتب السياسي حسن نافعة: .. الإعلام المصري يقود حرباً قذرة – “فيديو”

1

وعد الأحمد – وطن (خاص)
شنّ أستاذ العلوم السياسية الكاتب السياسي “” هجوماً عنيفاً على واصفاً إياه بـ”القذر” و”المنحط” و”السخيف”، ورأى نافعة في برنامج “مع ممتاز” الذي يقدمه المذيع “ممتاز القط” على قناة (العاصمة) أنه “ليس من مهنة الإعلام ووظيفته أن يقدم أحكاماً على أي من القضايا”، ولكن دور الإعلام –كما قال- في “عرض الموضوعات فقط وترك الجهة المختصة بتنفيذ أحكام القضايا” في إشارة إلى فضيحة المذيعة “ريهام سعيد” وفتاة المول التي أُقيلت على إثرها من قناة النهار تحت ضغوط المعلنين منذ أيام.
نافعة وصف الإعلام المصري بأنه “يصنع معارك قذرة” مضيفاً: “لم أرمثله بهذا الانحطاط أو السخافة”. وتابع في اللقاء المذكور إلى أنه “إذا استمر هذا الوضع بهذا التشويش، وبهذه الطريقة لن تتقدم مصر وستضل تحارب بعضها البعض ليس على طريقة حرب الفرسان بل بالحرب القذرة” معتبراً أن “هذا الأمر هو جزء من الأزمة” وكرر نافعة قائلاً: “لم أر إعلاماً في مصر وفي أي مرحلة من المراحل بمثل هذا الانحطاط ولا بمثل هذه السخافة” ولم يحدث – كما يقول أن أصبح هذا الإعلام غير مهني كما هو الآن، بل بات مادة للتندر” لافتاً إلى أن “هناك بعض القنوات العالمية كانت تقدم فيديوهات لإعلاميين عن موقفهم قبل 25 يناير الذي تغير بعد الثورة، وبالتالى فهم فقدوا أي مصداقية وسقطت عن وجوههم الأقنعة”.
ويذكر أن “حسن السيد نافعة” هو الرئيس السابق لقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعمل أستاذًا بها منذ العام 1978. ولد في محافظة البحيرة عام 1947م. حصل على بكالوريوس من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1967م ودكتوراه الدولة في العلوم السياسية من جامعة السوربون بفرنسا عام 1977م بمرتبة الشرف الأولى. وهوعضو الهيئة الاستشارية لمجلة السياسة الدولية التي تصدر عن مؤسسة “الأهرام”.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. اسمراني يقول

    حسن نافعه هو أحد المطبلاتيه ل 6/30 والمؤيدين لإنقلاب 7/3 , وياما رأيته ينافح ويدافع عن السيسي وماتفعله الداخلية بالمتظاهرين ويبرر ذلك متهما الأخوان والأسلاميين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.