لأوّل مرّة .. صحيفة إيرانيّة توضح استراتيجية ايران لحماية “الأسد”

0

انتقدت صحيفة “بهار” الإيرانية بشدة تمسك ببشار الأسد، وقالت: “الإستراتيجية الإيرانية لحماية بشار الأسد ثابتة على ركيزتين أساسيتين”.

 

وتوضح الصحيفة “أن الحفاظ على بشار الأسد يبعد أولا: التهديدات الأمنية من الحدود الإيرانية ثانيا: إن وجود بشار الأسد يحافظ على محور المقاومة بقيادة إيران في المنطقة، ولكن هذه التبريرات لا يمكن لإيران أن تصدر من خلالها مجوزا وقرار رسميا للحفاظ على بشار الأسد في وأن يكون بشار الأسد هو الخط الأحمر لإيران هناك، لأن كل دول العالم اليوم ليس لديها مصالح أبدية أو صديق أو عدو أبدي هكذا هي السياسية”.

 

 

ولأول مرة تنتقدت صحيفة إيرانية تدّخل الحرس الثوري الإيراني عسكريّا في سوريا؛ لاسناد من خطر الانهيار، معتبرةً أن ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين هناك، مردّه إلى التطورات العاجلة التي حدثت في ميادين القتال.

 

 

وقالت إن “القتلى الإيرانيين في سوريا أغلبهم من القيادات العسكرية والقوات المتطوعة للمشاركة في الحرب السورية”.

 

وتوقعت عدم حل الأزمة السورية في الوقت القريب بسبب ارتفاع سقوط القتلى الإيرانيين، وأيضا في سوريا.

 

وقالت “بهار”: “يتوقع في الوقت الحالي لطالما أن الحلول العسكرية هي المتقدمة على الحلول السياسية من قبل جميع الأطراف المتنازعة في سورية- لن نرى أفقا جديدا لحل هذه الأزمة في البلاد وأن الأزمة السورية سوف تصبح أكثر تعقيدا ولا يوجد أي بصيص أمل لإنهاء هذه الحرب في ظل استمرار الوضع على هذا الحال هناك”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.