الرئيسية » الهدهد » تعرّف على “الدّاعشيّة” شبيهة “الموناليزا” التي تبحث عنها تركيا

تعرّف على “الدّاعشيّة” شبيهة “الموناليزا” التي تبحث عنها تركيا

ذكرت صحيفةنيويورك بوست” الأمريكية، أن السلطات التركية تُجري عمليات بحث واسعة عن فتاة “ذات ميول إرهابية”، تستعمل هوية وجواز سفرٍ مزيفين.

 

وأظهرت صورة تحتفظ بها الشرطة والينتينا سلوبودجانوك (20 عاماً)، والتي تتخفى خلف اسم “يليديز بوزكورت”، مرتدية غطاء رأس أسود، فيما تزين وجهها ابتسامة غامضة، في محاكاة للأعمال الفنية من حقبة عصر “النهضة” الإيطالي.

 

وتقول وكالة الأنباء الأوروبية إن “سلوبدجانوك”، ولدت في كازاخستان عام 1995، وتعتقد الشرطة أنها جزء من هجوم إرهابي مخطط له على الأراضي التركية.

 

ويطلق على “سلوبدجانوك” لقب “الإرهابية الجميلة صاحبة ابتسامة الموناليزا”.

 

وكانت الشرطة التركية نشرت صوراً لأربعة متهمين يعتقد أنهم عناصر في تنظيم داعش، وصلوا إلى تركيا عبر سوريا، للقيام بهجوم إرهابي.

 

ويعتقد أن هؤلاء الأربعة ينتمون لنفس المجموعة التي نفذت اعتداءات على أنقرة بداية أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، ما أسفر عن مقتل 102 شخصاً.

 

واتخذت السلطات إجراءات أمنية واسعة، وشجعت المواطنين على الإدلاء بأي معلومات من شأنها المساعدة في القبض على المشتبهين الأربعة.

 

وكان تقرير صادر عن كلية “كينغ” بلندن قدّر أن حوالي 550 امرأة سافرن من دول غربية إلى مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش ، حتى شهر مايو (أيار) الماضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.