الرئيسية » الهدهد » المخابرات الألمانيّة تكشف حقيقة أفلام “داعش”

المخابرات الألمانيّة تكشف حقيقة أفلام “داعش”

نشرت صحيفة “إيل تيمبو” الإيطالية، تقريراً للمخابرات الالمانيّة، قال فيه إن أكثر الأفلام التي يعرضها تنظيمداعش” مفبركة.

 

وقالت الصحيفة، إن أبرز الأمثلة على المشاهد التمثيلة والمفبركة، الأِشرطة التي تصور إعدام أطفال “داعش”، لرهائن أو أعداء التنظيم في مناسبات كثيرة، وذلك لتحقيق هدفين اثنين على الأقل، التأثير النفسي في صفوف الجبهة المعادية، ولكن أيضاً استقطاباً لأطفال ومراهقين جدد إلى التنظيم بهذه “الطريقة الإجرامية”.

 

وأكدت المخابرات الألمانية، أن الفيديو الذي أظهر طفلاً في الثانية عشرة من عمره، والذي نشره التنظيم في يناير، وهو يُعدم سجينين رمياً بالرصاص بتهمة التجسس لصالح موسكو، فيديو مُفبرك ومصطنع من ألفه إلى يائه.

 

ونقلت الصحيفة الإيطالية، عن مصدر في المخابرات الألمانية أن الجهاز “واثق من براءة الطفل من القتل، ولكنه كان ممثلاً بارعاً ليس أكثر”، وأضاف أن” إعدام الجاسوسين المفترضين، لم يتزامن مع حضور الطفل القاتل في المشاهد التي عرضها التنظيم، ذلك أن زاوية وقوف الطفل وراء السجينين لا يتوافق إطلاقاً مع زاوية الإصابة في الرقبة اعتماداً على طول الطفل، وزاوية تصوير الكاميرا، وإضاءة المشهد”.

 

وأوضح المصدر، أن نفس المشاهد مع طفل آخر تكررت في فيديو آخر على الأقل، لتكون النتيجة أن الشريط الذي بثه التنظيم، نتيجة عمل إخراجي موجه، وليس تسجيلاً لوقائع حقيقية، وهو ما تأكد للمخابرات مع فيديو إعدام الفلسطيني محمد إسماعيل بتهمة العمالة للموساد الإسرائيلي، على يد طفل آخر من نفس سنّ طفل الفيلم الأول.

 

وأوضح المصدر أن هدف “داعش” الأساسي، إلى جانب كسب الحرب النفسية، استقطاب أطفال ومراهقين جدد بهذه الطريقة المنحرفة إلى معهد ما يسميه بأشبال الخلافة في الرقة، أو “معهد الفاروق” لإعداد دواعش المستقبل، ويبدو أن مشاركة الأطفال في فيديوهات الإعدام، تدخل في إطار المنهج المُقرّر للتكوين في “معهد” تخريج الأطفال القتلة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.