“انباء فارس” تزعم: هذه هي الارقام الحقيقة لضحايا ومفقودي “كارثة منى”

1

زعمت وكالة أنباء “فارس” أن أحدث الأرقام الرسمية المعلنة لعدد الضحايا والمفقودين الحجاج، اثر حادثة التدافع بـ”منى”، بلغ أكثر من 3000 حاج من مختلف الدول.

 

وذكرت”فارس” انه ومن بين 43 دولة اعلنت ارقامها لغاية الان، فقد بلغ العدد الاكبر من الضحايا من بين حجاج 464 ومالي 369 ونيجيريا 320 .ولم تعلن الكثير من الدول اي احصائيات رسمية لغاية الان.

 

وكان العدد المعلن من قبل وزير الصحة السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح بتاريخ 27 ايلول /سبتمبر هو 769 قتيلا  و 934 جريحا ومن ثم اعلن مساعد وزير الصحة السعودي حمد بن محمد الضويلع بعد يومين من ذلك بان عدد الضحايا هو 4 آلاف و 173 قتيلا الا انه تم لاحقا نفي الخبر وحذفه من الموقع الالكتروني لوزارة الصحة.

 

وبتاريخ 3 تشرين الاول / اكتوبر اعلنت وكالة الصحافة الفرنسية بان عدد الضحايا المعلن من قبل الدول هو 1036 قتيلا و 703 مفقودين.

 

وقد تم تعديل هذه الارقام باستمرار من قبل المراجع الرسمية لمختلف الدول وشهدت تغييرا ملحوظا مقارنة مع الايام الاولى للحادثة بعد القلق الواسع الذي ابدته اسر الحجاج والضغوط السياسية والاعلامية.

 

ويبدو ان الارقام المعلنة لغاية الان مازالت بعيدة عن الارقام الحقيقية لضحايا هذه الكارثة.-بحسب “فارس”-

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رافال يقول

    أكيد من فعل الجريمة يلم كم العدد وهم أنتم أيه المجوس خططكم فاشلة وبعدكم عن الله يفضحكم في كل مؤامرة وخيانة للمسلمين فأنتم سبب مصائب المسلمين والمشاكل في الدول العربية قاتلكم الله وفك اسر الشب الإيراني من ملالايكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.