الرئيسية » الهدهد » رئيس وزراء كندا الجديد يشارك مسلمين باكستانيين طعامهم في مسجد

رئيس وزراء كندا الجديد يشارك مسلمين باكستانيين طعامهم في مسجد

تناقل رواد موقع التواصل الاجتماعيفيسبوك” صورة يظهر فيها رئيس وزراء كندا الجديد جاستن ترودو يشارك مجموعة من الجالية الباكستانية طعامها في أحد المساجد في كندا احتفالا بفوزه في أعقاب الانتخابات التشريعية الأخيرة في بلاده.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها ترودو في نشاطات لمسلمي كندا، فقد سبق له أن قام بزيارات عدة لأكثر من مسجد في البلاد.

ورئيس الوزراء الجديد معروف بانفتاحه، مقارنة برئيس الوزراء السابق، في عدة مواضيع منها البيئة، خصوصا وأن كندا تعتبر واحدة من أكثر الدول الملوثة، وتسود حالة تفاؤل بين المهتمين بالبيئة في كندا والعالم بخصوص رئيس الوزراء الجديد.

ترودو معروف أيضا بانفتاحه على الأقليات الدينية والإثنية في بلاده، وسبق له أن صرح ردا على سؤال حول مشاركة المسلمين في حكومته بأنه لا مانع لديه من تعيين سيدات مسلمات محجبات كوزراء في حكومته.

وتأخذ مجموعة ” RISECANAD”، اليمينية القومية المتطرفة في كندا على ترودو قربه من المسلمين في بلاده، وتقوم ببث أشرطة فيديو على “يوتيوب” فيها صور لجاستن ترودو برفقة شخصيات إسلامية، أو نساء محجبات، أو في أماكن عبادة إسلامية.

 وقد أقدمت هذه المجوعة على تركيب هذه الصور وإرفاقها بأناشيد جهادية متطرفة من تلك التي تذيعها عادة تنظيمات مثل تنظيم “القاعدة” وتنظيم “داعش”… إلخ.

كما نشرت مواقع كندية يمينية اتهامات له بعلاقات برجال دين ينتمون إلى “تنظيم القاعدة” بعد زيارته لمسجد السنة النبوية في مدينة “كيبيك” في عام 2014 وفقا لموقع منت كارلو.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.