الرئيسية » الهدهد » السعودية ستعدم 28 عنصراً من اخطر خلايا “القاعدة” وهذه جنسياتهم

السعودية ستعدم 28 عنصراً من اخطر خلايا “القاعدة” وهذه جنسياتهم

أصدرت المحاكم الجزائية المتخصصة في السعودية ما يقارب 28 حكماً بالإعدام على عناصر من أخطر خلايا القاعدة منذ أن شرعت في جلساتها لمحاكمة عناصر التنظيم، بدءا من عام 2011 وحتى أكتوبر 2014 معظمهم سعوديين من بينهم مصري الجنسية وتشاديين .

 

تأتي هذه الأحكام على خلفية الهجمات الدامية التي شهدتها السعودية منذ مارس 2003 بانفجار عبوة يدوية بأحد المنازل شرق العاصمة السعودية “الرياض”، إلى جانب ما تعرضت له عدد من المدن السعودية من هجمات بين العامين 2003 و2006 باستهداف مقرات أمنية ومنشآت حكومية ومجمعات سكنية.

 

28حكما بالإعدام طالت عناصر من أخطر خلايا التنظيم في السعودية والذي تسبب بما يقارب 92 عملية،راح ضحيتها أكثر من 90 مدنيا واصابة 608 آخرين، وما يقارب 65 رجل أمن واصابة نحو 390.

 

وطالت أحكام الاعدام منظرين شرعيين للتنظيم ومتهم خطط لاسقاط طائرات وشراء حقائب نووية، ومدان آخر بعث برأس الرهينة البريطاني بعد أن شارك بقتله إلى قائد التنظيم، ومتهم آخر ثبت تورطه بتصنيع صواريخ، إلى جانب تهم مختلفة بحيازة صواريخ سام 7 وأسلحة اربي جي وقنابل يدوية وتشريك سيارات وغيرها من التهم لبقية المحكوم عليهم بالقتل تعزيرا.

 

كما طالت أحكام الاعدام عناصر لأكثر من 7 خلايا لتنظيم القاعدة في السعودية من بينها ” خلية الدندني التي تعد من أخطر الخلايا الأمنية، وخلية الردادي، والرس، والخالدية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السعودية ستعدم 28 عنصراً من اخطر خلايا “القاعدة” وهذه جنسياتهم”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.