الخلافات تشتعل بين عباس والرجوب بسبب مباراة السعودية.. وهذا ما جاء في مكالمة الملك سلمان

3

نقلت مصادر قيادية انّ خلافات اشتعلت مؤخراً بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده جبريل الرجوب ولم يعلن فيه موافقته على نقل الملعب البيتي من رام الله في مباراة فلسطين مع السعودية .

وبحسب الرجوب فان الملعب البيتي هو حق وطني واحد رموز السيادة الوطنية , فيما يرفض الاتحاد السعودي لكرة القدم الدخول الى فلسطين بداعي “التطبيع” مع الاحتلال .

الملك سلمان بن عبد العزيز اتصل قبل ايام قليلة بالرئيس أبو مازن وطلب منه الموافقة على نقل وعدم الضغط على المملكة للعب في رام الله , وأبلغ ابو مازن الملك سلمان ان وفداً فلسطينياً سيصل الى السعودية لابلاغهم بالموقف الرسمي . . وبالفعل توجه وزير الخارجية برفقة مسؤولين رياضيين “اسماعيل مطر , يوسف لافي” الى المملكة للقاء المسؤولين هناك وابلاغهم بموافقة فلسطين على نقل المباراة الى ملعب آخر بدلاً من رام الله .

وبعد اتصال الملك سلمان وايفاد الرئيس وزير خارجيته الى المملكة خرج جبريل الرجوب ليصدح من جديد أن المباراة في فلسطين وانها احدى الحقوق الوطنية ..

تقول مصادر ان خلافات بين الرئيس أبو مازن وجبريل الرجوب اشتعلت مؤخراً بعد مواقف الرجوب مثيرة الجدل وان الرئيس ابلغ الرجوب والقيادة الفلسطينية ان المتصل هو الملك سلمان وانه (اي الرئيس ابو مازن) يخسر كل العالم ولا يخسر علاقاته بالمملكة السعودية ..

ورفض الاتحاد السعودي لكرة القدم التوجه الى فلسطين تحت اي شكل من الاشكال لعدم التطبيع مع الاحتلال  .

فيما رفض جبريل الرجوب نقل المباراة من فلسطين الى ملعب آخر معتبرا الملعب البيتي حق وطني واحد رموز السيادة الوطنية الفلسطينية .

ولم تترك حركة حماس الفرصة لتعرب عن تقديرها للموقف السعودي وقال بيان رسمي صادر عن :” ترحب حركة حماس بموقف الاتحاد السعودي الذي انسحب من مباراة منتخبه على أرض فلسطين المحتلة ضمن تصفيات كأس العالم، وتعرب الحركة عن تقديرها لهذا الموقف الرافض للتطبيع مع الاحتلال، كما تعبر عن أسفها لموقف بعض الجهات الفلسطينية التي مارست ضغوطاً ضد الموقف السعودي.”

ولا يُمكن التوافق على نقل المباراة الى ملعب آخر إلا بقرار من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أي جبريل الرجوب ويُمنع التداخل السياسي مع الرياضة والا يتعرض الاتحاد (أي اتحاد في العالم) لعقوبات من الفيفا .

ويبدو أنّ مباراة السعودية مع المنتخب الوطني بدأت تتجه لمنحنيات واتجاهات مختلفة غير الرياضية , فتداخلت والتنظيم والتحالفات والتكتلات لتخرج المواقف الموضحّة أعلاه ..!

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. كمسكن شلوت211010145987 يقول

    يجب ان يحصل التالي ان يقوم ابو مازن الذي ابنة “طارق”داير علي حل شعرة في خمرات دبي و العاهرات من حولة والشباب تموت في سبيل فلسطين و عباس المهم عندة الكرسي ان شاء يمحى جميع شباب فلسطين المهم ان يبقي عباس رئيس المهم يجب ان يقوم عباس بالاتصال مع نتنياهو و يطلب منة ان يبصق علي الرجوب و يامرة ان يغير مكان اللعبة غصب عنة .ومن جهة الرجوب يجيب بنعم ويقول لنتنياهة امرك سيدي و تنتهي الامور علي خير. من زمان وانا اقول والله ثم والله ما احد مخرب و مضيعة قضية فلسطين الا عباس و زعرانة الشراميط و هو الشرموط الاكبر “ثورة ثورة علي عباس و عصابتة العملاء “

  2. وعد السماء آت يقول

    والله ياشباه الرجال ان الوقت حان للقضاء عليكم ومحو تنظيم فتح العميل الصهيوني صدق اللي قال ان جزا الشدائد كل خيرا عرفت بها عدوي من صديقي انا اقترح على كجموعة العملاء وبدون اي مزايده الخروج من فلسطين والذهاب الى اي مكان روحو الخمارات العبريه المتصهينه مع الحرامي دخران وابعدوا عن فلسطين واهل فلسطين الله يخزيكم ياعملاء وكل من ايدكم والله لو فلسطين تخلص من المرجفين في الارض امثالكم ومن جامعة الخسه العبريه لسوف تحرر في غضون شهر من النهر للبحر والله انها الحقيقه فاحسن لكم ان تهربوا كما هرب دخران قبل تقتلو كالخنازير …
    للعلم كنت فتحاوي وتبت ورجعت الى الله ولديني ولعروبتي وفلسطينتي

  3. sheli يقول

    مشكلتكم مضحكه الشعب الافلسطينى ينقل وانتم تتفاوضون على كوره اول ما يضحك علينا الروافض يقولون شوفو تفاهات العرب والغرب بعد كذا يغير سياسته اول كان فى شوية احترام بعد هذه السخافات من العرب على شان كوره ماعاد حيكون فى احترام…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More