عمر البشير بنفجر في وجه السيسي: حلايب سودانية ونأمل من السعودية التدخل لحل خلافنا مع مصر

2

 

أعرب الرئيس السوداني، عمر البشير، عن أمله بأن تتدخل المملكة العربية السعودية للتوصل إلي تسوية بين بلاده ومصر لإنهاء النزاع القائم حول “حلايب”.

 

وزعم البشير في تصريحات، لصحيفة “سودان تريبيون”، أن حلايب سودانية، قائلًا: “إن بلاده لن تتنازل عنها، معبرًا عن أمله في التوصل إلى حل ودي مع القاهرة حولها”.

 

وتمنى البشير أن تلعب المملكة العربية السعودية، دورًا مماثلًا للدور الذي لعبته في حل أزمة سابقة حول سودانيين كانوا محتجزين في مصر وتم الإفراج عنهم بعد ساعات من إيقاف السلطات السودانية محاكمة صيادين مصريين جرى توقيفهم داخل المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، حسب الصحيفة.

 

وقال البشير إن السودان متمسك بشكواه التي قدمها لمجلس الأمن قبل سنوات بشأن أحقيته في حلايب ويجددها سنويًا تأكيدًا لحقه التاريخي في المنطقة قائلا: “قناعتنا كاملة أن حلايب أرض سودانية لكننا حريصون على التوصل إلى حل سلمي”.

 

وأضاف: “لسنا حريصون على التصعيد السياسي وليس من خياراتنا التصعيد العسكري، ونأمل أن تلعب المملكة العربية السعودية دورًا في دعم جهودنا للتوصل إلى تسوية سلمية في مسألة حلايب”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ss يقول

    خرا عليك وعلى الكلب الفرعوني المتصهين ما السودان اتقسم وسيقسم وخسرت الف مليون حلايب وبعدك زعلان على حفنة رمل بألصحرا

  2. علي يقول

    وانت مال اهلك ؟؟؟ قال الف مليون حلايب .. كل واحد عامل نفسه وعارف واكبر واحد فيكم ما عارف 0.5% عن السودان .. اذا سألناك عن كم عرقية وجهوية ولهجة في السودان ما حتعرف .. لأنك بلييييد تاني لما تتكلم عن حاجة اعرف بتتكلم عن شنو .. ياخ اذا الشعب السوداني نفسه عايز التقسيم والمعارضة نفسها هي اول من طرحت فكرة التقسيم في الثمانينات انت جاي تتكلم ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More