الرئيسية » الهدهد » “اللاسلكي الروسي” يلتقط هذه المعلومات الهامة بين “داعش والنصرة”

“اللاسلكي الروسي” يلتقط هذه المعلومات الهامة بين “داعش والنصرة”

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها تنصتت على اتصالات ورصدت مشاورات بين داعش وجبهة النصرة في سوريا لتوحيدهما بعد التدخل الروسي هناك، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن الاستطلاع اللاسلكي الروسي التقط معلومات عن مباحثات بين قادة فصائل تابعة لجبهة النصرة وتنظيم داعش، لتوحيد القوى لمواجهة هجوم القوات الحكومية السورية، المدعومة بالقصف الجوي الروسي.

 

ورغم أن الوزارة لم تذكر تفاصيل أكثر عن طبيعة الاتصالات أو المحادثات، إلا أن الإعلان يتزامن مع تزايد الدعوات إلى توحيد القوى بين داعش والنصرة، بعد مواجهات عسكرية بينهما في 2014، ونشرت “فروع” كثيرة موالية لداعش على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لتوحيد الجهود أو على الأقل تنسيقها بين داعش والجبهة في سوريا، كان آخر التسجيل الذي بثه فرع داعش في الجزائر، المسمى أجناد الخلافة، تحت عنوان “الجسد الواحد” دعا فيه إلى الاصطفاف خلف داعش وقياداته في سوريا.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““اللاسلكي الروسي” يلتقط هذه المعلومات الهامة بين “داعش والنصرة””

  1. أسلوب مفلس وطفولي ساذج لشيطنة الأسد وفلسفة فارغة تقنع بها المحششين بأن بشار هو من جلب هذه البهائم الداعشية الى عقر داره ليناجزوه ويفتتوا البلد وليطردوه من السلطة ما أعجب هذا المنطق السعودي العبقري في التحليل العلمي والسياسي ومن هذا الوزير التحفة الذي شكله ينفع أعلان في مجلات البورنو للمثليين . أما الدور السعودي والتركي والقطري القذر في تمويل وتسليح وتصدير الدواعش الوهابيين الى حدود سوريا فهذة مسألة فيها نظر ونقاش .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.