“اللاسلكي الروسي” يلتقط هذه المعلومات الهامة بين “داعش والنصرة”

1

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها تنصتت على اتصالات ورصدت مشاورات بين وجبهة النصرة في لتوحيدهما بعد هناك، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن الاستطلاع اللاسلكي الروسي التقط معلومات عن مباحثات بين قادة فصائل تابعة لجبهة النصرة وتنظيم داعش، لتوحيد القوى لمواجهة هجوم القوات الحكومية السورية، المدعومة بالقصف الجوي الروسي.

 

ورغم أن الوزارة لم تذكر تفاصيل أكثر عن طبيعة الاتصالات أو المحادثات، إلا أن الإعلان يتزامن مع تزايد الدعوات إلى توحيد القوى بين داعش والنصرة، بعد مواجهات عسكرية بينهما في 2014، ونشرت “فروع” كثيرة موالية لداعش على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لتوحيد الجهود أو على الأقل تنسيقها بين داعش والجبهة في سوريا، كان آخر التسجيل الذي بثه فرع داعش في الجزائر، المسمى أجناد الخلافة، تحت عنوان “الجسد الواحد” دعا فيه إلى الاصطفاف خلف داعش وقياداته في سوريا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سني عربي يقول

    أسلوب مفلس وطفولي ساذج لشيطنة الأسد وفلسفة فارغة تقنع بها المحششين بأن بشار هو من جلب هذه البهائم الداعشية الى عقر داره ليناجزوه ويفتتوا البلد وليطردوه من السلطة ما أعجب هذا المنطق السعودي العبقري في التحليل العلمي والسياسي ومن هذا الوزير التحفة الذي شكله ينفع أعلان في مجلات البورنو للمثليين . أما الدور السعودي والتركي والقطري القذر في تمويل وتسليح وتصدير الدواعش الوهابيين الى حدود سوريا فهذة مسألة فيها نظر ونقاش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.