الرئيسية » حياتنا » اذا كنت من مستخدمي “آيفون” .. فإليك هذه التصريح من “آبل” حول اختراق جهازك

اذا كنت من مستخدمي “آيفون” .. فإليك هذه التصريح من “آبل” حول اختراق جهازك

أكدت شركةابل” أنه من المستحيل الوصول إلى البيانات المخزنة على هواتف آيفون المغلقة، خاصة التي تستخدم أحدث نسخة من أنظمة تشغيل ios.

 

جاء هذا التصريح تعقيباً على تلقي “آبل” في وقت سابق من هذا الأسبوع طلباً من قاضٍ اتحادي في بروكلين، نيويورك، لمساعدة السلطات في الوصول لبعض أجهزة أي فون، وإجبارها من وزارة العدل الأمريكية على تقديم العون في اختراق تلك الأجهزة المغلقة.

 

وأشارت الشركة الى أنه لا يمكن تنفيذ هذا الطلب والوصول إلى بيانات هؤلاء المستخدمين، لأن تلك المعلومات لا يمكن لأحد على سطح الأرض حتى شركة أبل نفسها من الوصول إليها؛ لأنها محصنة ولا يمكن الدخول إليها إلى من قبل المستخدم، كما أكدت أنه لم ولن تقوم الشركة بفك التشفير عن أجهزتها.

 

واشار تقرير اخباري الى ان 90% من أجهزة أبل لا يمكن اختراقها والوصول إلى بياناتها لأنها تعمل على نظام تشغيل ios 8 وما أعلى وهذه الأنظمة لا تسمح بالمرة لأي شخص من الوصول إليها إلا بكلمة مرور وبصمة إصبع، وقال محامو أبل إن سلطة القانون تجبر الشركة على المساعدة إن أمكن في الوصول إلى بعض البيانات ولكن هذا يمكن أن يهدد الثقة بين أبل وعملائها وتشويه صورة علامة تجارية في حجم “أبل”، وأن الأجهزة المضبوطة التي تريد وزارة العدل الوصول إلى ما بداخلها مؤمنة بالكامل ولن تقوم الشركة بفك تشفيرها.

 

و قال المحللون إن أبل لا تريد أن تضع نفسها في موقف محرج مع مستخدميها وتبذل قصارى جهدها من أجل حماية خصوصية مستخدميها، لذلك قامت بوضع تلك المزايا التي تجعلها عاجزة عن مساعدة الجهات الأمنية لاختراق أجهزة آي فون.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.