الرئيسية » حياتنا » سرقة “دلّة قهوة سعودية” في نيويورك يثير الاستنفار !

سرقة “دلّة قهوة سعودية” في نيويورك يثير الاستنفار !

(وطن – وكالات) أثارت واقعة سرقة “دلة قهوةسعودية من معرض مقتنيات مدينة روتشستر بنيويورك، كثيرًا من علامات الاستفهام من قبل المسؤولين بالمدينة حول الدافع وراء سرقتها التي لا يعرف أحد قيمتها الفعلية.

 

وأورد موقع “بوست بولتين” الأمريكي، تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن شرطة المدينة أكدت أن السارق لم يترك أي دليل وراءه حتى تتمكن من كشف غموض السرقة.

 

وقال جون شروين من شرطة المنطقة، إنه “لا يوجد أي دليل يمكن تتبعه، ولذلك نعتبرها قضية غير نشطة”.

 

وأشار الموقع إلى أن تفاصيل حادثة السرقة تعود لعدة أسابيع، عندما كان عمدة المدينة يتجول بالقرب من مكان عرض الدلة، ولاحظ اختفاءها من نافذة العرض. مضيفًا أنه في البداية ظن أن يجري تنظيفها وتلميعها.

 

وذكر الموقع أن العمدة عندما استفسر من مساعدته حول غياب الدلة التي أخذها كهدية خلال إحدى زيارته للمملكة قائلًا: “هل أخذ أحد دلة القهوة السعودية من نافذة العرض لتلميعها؟” فكان الجواب هو: لا.

 

وأضاف: هنا هرعت النائبة إلى نافذة العرض لفحص الوضع بنفسها، لتكتشف بنفسها اختفاء دلة القهوة السعودية التي كان منقوشًا عليها حروف عربية، وترك اللّص نافذة العرض فارغة.

 

ويعود تاريخ دلة القهوة لعام 2009، عندما زار عمدة روتشستر السعودية بصحبة 9 عمداء مدن أمريكية في جولة للشرق الأوسط. مشيرًا إلى أنها نسخة مصغرة من نظيرتها القهوة المستخدمة في المملكة السعودية، وتم وضعها في قائمة عرض المدينة.

 

ويقول العمدة، إنه لا يعرف القيمة الفعلية للدلة، وإنه أخد دلة أخرى متطابقة لها في الشكل كان مكتوبًا عليها صنع في كوريا، خلال زيارة ثانية ووضعها في بيته.

 

ولا تزال بلدية روتشستر في حيرة من أمرها: لماذا استهدف السارق دلة القهوة؟

 

وقال العمدة: إنه أمر محير.. من في العالم قام بذلك؟.. ولماذا؟.. وكيف فعل ذلك بدون أن يلاحظه أحد؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.