الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةتقاريرمرضيّة أفخم "تُسخّف" عادل الجبير وتؤكد: تصريحاته دليل على عدم النضج السياسي

مرضيّة أفخم “تُسخّف” عادل الجبير وتؤكد: تصريحاته دليل على عدم النضج السياسي

- Advertisement -

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة “مرضیة افخم” رداً علی تصریحات وزیر الخارجیة السعودي عادل الجبیر، حول مستقبل سوریا السیاسي” إن استخدام مثل هذه الأدبیات المتفرعنة والسخیفة وبعیدة عن العرف الدبلوماسي حول مصیر الشعوب الاخری، دلیل علی عدم النضج السیاسي وللأسف فان هذه النظرة تسببت في توریط عدد من دول المنطقة وشعوبها بما فیها سوریا والیمن في الحرب والتطرف المنظمین”.

 

كان الجبير دعا في مؤتمر صحافي عقده، ظهر الاثنين، مع نظيره الألماني فرانك فالتو شتاينماير، في العاصمة الرياض، إيران إلى الانسحاب من سوريا إذا أرادت أن تكون جزءا من الحل.

- Advertisement -

 

وأوضح أن إيران الآن أصبحت دولة محتلة لأراضي عربية في سوريا، و”نأمل أن تغير موقفها وتوقف التدخل في سوريا والعراق واليمن ولبنان”.

 

- Advertisement -

وأشار  إلى  أنه “نرحب بأي محاولات إيرانية لتحسين العلاقات مع دول الجوار، وهي كشفت مرارا أنها ليست معنية بعلاقات حسن الجوار”.

 

وقالت “افخم”  إن وزیر الخارجیة السعودي الذي انتهجت بلاده توجهات عسکریة وامنیة ومتطرفة خلال الازمات الحالیة في المنطقة بحیث انها تستهدف لأکثر من سبعة اشهر بلدا جارا ومسلما وهو الیمن عبر الغارات وعملیات القصف المستمرة، لیس مؤهلا للتحدث حول دور ایران الاقلیمي.

 

واضافت افخم في تصریح لها مساء الاثنین:”في الوقت الذي یطالب المجتمع الدولي من خلال فهمه للدور الایراني البناء والباعث للاستقرار، یطالب الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة بمزید من مشارکتها والقیام بدورها في المنطقة، فللاسف فان البلد الوحید الذي ینظر الی التطورات الاقلیمیة بنظرة الـ(ربح – خسارة ) ویصر علی شطب الاخرین هو العربیة السعودیة، مؤکدة ان هذا التوجه غیر البناء والمدمر لن یصل الی اي نتیجة”.

 

وتابعت: “في اعقاب المفاوضات النوویة والترحیب العالمي بأسلوب الحوار البناء الشامل لتسویة المشاکل الإقلیمیة سلمياً، کان هناك امل بان تتخلی جارتنا الجنوبیة عن بعض التوجهات الحکریة وغیر المنطقیة، الا انه للاسف یبدو ان البعض یعاني من مشکلة في فهم الظروف والتوجهات الاقلیمیة البناءة وله اوهام مستحیلة في تغییر العالم وشعوبه بغیة استجلاب رضاه.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

6 تعليقات

  1. مامر علي في تاريخ الممالك والملوك والأمم مثل حكومة إيران في كذبها وبجاحتها ووقاحتها ورمي المخالف لسياستها بالذي هي تقوم به , ولكن لاغرابة على دولة دستورها ينص على انها دولة شيعية تحكم وتدين بل تسعى لتصدير هذا المذهب الذي هو أصلا يجعل من الكذب عبادة ودين بمايعرف بأسم التقية

  2. اعوذ بالله — وجهها وجه مجوسي ملامح خاليه من الطمأنينه والايمان
    وجه كله خبث وقذاره شاهت الوجوه

  3. هذا دوما هو حال أولاد “المتمتعات”،اناث وذكور خرجوا من أصلاب اجتمعت وتفرقت على متعة…وهم يريدون تحويل العالم العربي الى بهائم تتناكح لأجل التمتع الجنسي

  4. المدعو (( خالد بن قاهر ))
    الفرس يحقدون على العرب بعد أن أذلهم العرب في مواطن كثيرة. أما محترفي الشطرنج فهي على مقاسهم وتناسبهم لطما ونحيبا وشعبا غبيا سلم رقبته للمجوس ليلعبوا بهم كشطرنجهم الذي تتفاخر به والنووي الذي لديهم بدون روسيا هم لاشي. خالد بن قاهر عرفو كيف يستأجرون عقلك ويلعبو به اذهب الى شطرنجك ونوويك فعقول أبناء الجزيرة لاتتماشى مع تفاهاتك …قال شطرنج ههههههه

  5. هذه الأنثى هند الفارسية اكلة الاكباد.و لها من الكراهية و البغضاء ما يساوي جرائم ربعها المتخفي في العراق و لبنان و سوريا و اليمن و البحرين.اكلة الأكباد أن التفاهة أن تعتقد إيران قادرة على ابتلاع الأمة العربية تحت راية النفاق و الغدر و الخيانة.
    كفى غدر و نفاق و استغفال.
    إن الجبير قائد دولي عالمي مرموق و موزون.
    حتى الحجاب لا يليق بقباحة وجهك السياسي أيتها الفارسية الشمطاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث