دراسة خطيرة .. اذا كان لديك 10 “حسنات” على ذراعك فستصاب بهذا النوع من السرطان

0

إذا كنت من  الأشخاص الذين يمتلكون أكثر من 10 “حسنات أو شامات” في إحدى الذراعين، فإن هذا يعرضك للإصابة بسرطان الجلد.

 

هذا ما ذكرته حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة “كينجز كولدج لندن” البريطانية.

 

وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يمتلكون على الأقل 11 أو في إحدى الذراعين غالباً ما يمتلكون حوالي 100 حسنة في جسمهم كله، لافتين إلى أنه على الرغم من أن أغلب الحسنات تعتبر أوراما حميدة، إلا أنها قد تتحول لتصبح سرطانا خطيرا في أي وقت من الأوقات.

 

وزعم الباحثون أن الأشخاص الذين يمتلكون أكثر من 100 حسنة يعتبرون أكثر عرضة للإصابة بأورام الميلانوما الخبيثة “malignant melanoma” بمعدل 10 أضعاف، وهي أخطر أنواع سرطانات الجلد القاتلة، وانتشرت مؤخراً بشكل أكبر نظراً لزيادة الإقبال على الخضوع لحمامات الشمس “التان” والتواجد بكثرة في الأماكن المشمسة.

 

وشملت الدراسة أكثر من 3500 سيدة، وتم اختيار الذراع لعد الحسنات الموجودة به نظراً لسهولة القيام بذلك، وكما أن عدد الحسنات في الساقين بالنسبة للسيدات والظهر بالنسبة للرجال يعد من المؤشرات الجيدة للحكم على خطر الإصابة بسرطان الجلد من عدمه.

 

وعلق بعض الأطباء على هذه النتائج، مشيرين إلى أن أقل من 50% من سرطانات “الميلانوما” تنجم عن بعض الحسنات الموجودة بالفعل في جسم الشخص، لافتين إلى ضرورة ملاحظتها بشكل مستمر، وإبلاغ الطبيب فوراً حال حدوث أي تغيرات بها مثل تغير اللون أو الشكل أو الحجم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.