الرئيسية » الهدهد » خاشقجي ما زال يتساءل: كيف يقبل السيسي بتمدد إيران على حساب سوريا؟!

خاشقجي ما زال يتساءل: كيف يقبل السيسي بتمدد إيران على حساب سوريا؟!

اعرب الكاتب السعودي جمال خاشقجي، عن استغرابه الشديد للموقف المصري تجاه القضية السورية ، مشيرا إلى  أن  هناك دولتين رئيسيتين مهمتين على المستوى الاستراتيجي لمصر هما المملكة  العربية السعودية وسوريا،  وأن مصر يجب ألا تسمح بالتمدد الإيراني على حساب سوريا.

وأضاف خاشقجي، في جلسة حوارية حول التدخل الروسي في سوريا، أن السعودية تنظر إلى سوريا  باعتبارها أحد أبعادها الحدودية، منوها إلى أن مصر عندما تتمدد حدوديا تتمدد تجاه سوريا، بالإضافة إلى أن الجيش المصري حتى الآن لا يستخدم مصطلح  الجيش الأول؛ لأن الجيش الأول هو الجيش السوري الذي كان جزء من الجيش المصري في سنوات الوحدة.

وتسائل خاشقجي: “كيف يقبل نظام الحكم المصري بتمدد إيران على حساب سوريا؟ ، فالعقل الاستراتيجي المصري لا يفهم خطر التمدد الإيراني في سوريا”

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “خاشقجي ما زال يتساءل: كيف يقبل السيسي بتمدد إيران على حساب سوريا؟!”

  1. لان السيسي صهيوني فلا يهمه العرب والمسلمين إلا أن يقتلهم ويدمرهم فهذا هو دوره كما قتل 36 طيار أباتشي مصري في أمريكا بالإضافة إلى العلماء الذين كانوا على متن الطائرة وباقي المسافرين المصريين كما قتل أهال رابعة وغيرها

    رد
  2. تاريخيا الارتباط السوري_المصري يضرب بامتداده الى مدى بعيد، هل هذا يحدث في الوقت الحاضر في ظل التوازنات الحديثة في المنطقة الشرق اوسطية؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.