الرئيسية » أرشيف - المجلة » دراسة توصي بهذا الوقت لممارسة العلاقة الحميمة والوصول لـِ”هزة الجماع”

دراسة توصي بهذا الوقت لممارسة العلاقة الحميمة والوصول لـِ”هزة الجماع”

كشفت العديد من الدراسات الطبية بعض النتائج الغريبة والمثيرة للجدل حول الممارسة الجنسية، وأفضل الأوقات لها وفوائدها وغيرها من نتائج.

 

وكشف الباحثون في إحدى هذه الدراسات، أن التوقيت المثالي لممارسة الجنسية هو 5 صباحاً، لأن هذا الوقت يكون أفضل للوصول إلى هزة الجماع للزوجين معاً، وأكدت الدراسة أن هرمون التستوستيرون يعزز الرغبة الجنسية، وترتفع مستوياته أثناء الليل، بنسبة 25 إلى 50 في المائة أعلى من المعتاد، وذلك لأن الغدة النخامية التي تتحكم في إنتاج الهرمون تعمل أثناء الليل، وعلى النقيض من ذلك ينخفض الهرمون لدى المرأة ويرتفع لديها مستويات هرمون الميلاتونين (هرمون النوم) في الدم.

 

ووجدت دراسة حديثة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن ضوء الشمس يعزز هرمون التستوستيرون عن طريق تنشيط منطقة ما تحت المهاد وهي (الجزء المسئول عن الهرمونات في المخ)، وبالتالي فإن الشمس المشرقة تعزز المزاج لكل من الرجال والنساء.

 

وفسر المعالج الجنسي الدكتور جيرالدين مايرز، أن مستويات التستوستيرون لدى الرجال والنساء معا تكون أعلى في الصباح، كما أن مستويات الطاقة تكون في أعلى مستوياتها على حد سواء، لذلك فإن الصباح هو الوقت المثالي وتحديدا في الفترة من 5 -6 صباحا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.