لهذه الأسباب .. الإمارات تعتقل 22 معلما إيرانياً

1

قال مصدر مطلع لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية، إن محكمة إماراتية استدعت 13 معلمة في المدارس الإيرانية بالإمارات، بعد أن اعتقلت 9 معلمين إيرانيين الأسبوع الماضي، ليصبح عدد المعلمين المعتقلين حاليا 22 شخصا.

 

وأوضح المصدر للوكالة، الأربعاء، أن القوانين في تنص على ضرورة امتلاك ترخيص للإقامة والعمل في أي إمارة للبلاد، والمدرسات بحوزتهن تأشيرة لإمارة دبي فقط، في حين أن المدرسة التي يعملن بها تقع في إمارة العين.

 

وقالت معلمة إيرانية إن الشرطة الإماراتية لم تعتقلهم في أثناء دوامهم بالمدرسة كونهم معلمين، لكنها اكتفت باعتقال الرجال والإفراج عن المعلمات حتى موعد محاكمتهن، مشددة على ضرورة حضور جميع الكادر التعليمي هذه المحاكمة.

 

وجاء اعتقال السلطات الاماراتية، الأربعاء الماضي، للمعلمين الإيرانيين التسعة، بدعوى وجود مشاكل في تأشيرات دخولهم، ومن المقرر أن تجري محاكمتهم، اليوم، مشيرة إلى أن  مسؤول المدارس الإيرانية في الإمارات اعتقل أمس الثلاثاء حينما راجع عدلية العين لمتابعة مصير المعلمين التسعة المعتقلين.

 

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، استدعت القائم بالأعمال الإماراتي في طهران، يوم الأحد الماضي، للاحتجاج على اعتقال المدرسين التسعة، الذين تقول إنهم متهمون باستخدام تأشيرات دخول غير صالحة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عمر بن عمر يقول

    ارسلوهم في قارب صيد الى ايران……..هؤلاء شرذمة اقذر اجناس الكره الارضيه.حقده كراهين بسبب وبغير سبب…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.