خاشقجي: تم ابلاغ موسكو بأن دعم الرياض “لثوار سوريا” سيستمر ولن يتوقف

0

(وطن – وكالات) أكد الإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي، الأربعاء، أن المملكة لن تسمح لروسيا وإيران بالانتصار في سوريا، حسبما نقلت صحيفة “القبس”.

 

وأشار جمال خاشقجي إلى الأهمية الاستراتيجية التي توليها الرياض لسوريا، مشيرا إلى أن موقف السعودية لم يتغير حتى بعد زيارة ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا واجتماعه مع الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وأضاف خاشقجي إن “الأمير محمد بن سلمان أبلغ موسكو بأن دعم الرياض للثوار في سوريا سيستمر ولن يتوقف”، لافتا إلى أن “روسيا بلد مهم والمملكة لا تريد المواجهة معه”.

 

وأفاد خاشقجي إن “السعودية تقبل بالحل السياسي لأنها بالأساس تقدم الحل السلمي على الحل العسكري، ولكن الحل السلمي لا يتأتى من خلال تعزيز جبهة النظام ودعمه عسكرياً كما تفعل موسكو الآن، ولا بد من تذكر كيف انتهت حرب البوسنة بحل سياسي لكن سبقه استهداف قوة الصرب وهو عكس ما تفعله روسيا الآن والتي تناقض نفسها عندما تقول إنها تؤيد الحل السياسي وتدعم في الوقت نفسه الأسد عسكريا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More