“بالفيديو” .. مفاجأة من “تحت الارض” تكشف عنها إيران

4

عرض التلفزيون الايراني للمرة الاولى، اليوم الاربعاء، صورا لقاعدة عسكرية ايرانية تحت الارض تحتوي صواريخ من مختلف الانواع بعد ثلاثة ايام على اعلان وزارة الدفاع الايرانية عن تجربة ناجحة لصاروخ “عماد” بعيد المدى الموجه عن بعد.

 

وتقع القاعدة التي عرض التلفزيون صورها على عمق “500 متر تحت الارض” بحيث تصعب اصابتها خلال هجمات معادية محتملة، كما قال قائدها الجنرال في حرس الثورة امير علي حجي زاده.

 

واضاف ان هذه القاعدة المبنية تحت الارض ليست الوحيدة في ، فثمة قواعد مثلها “في كل محافظات البلاد ومدنها”.

 

وقال ان “صواريخ مختلفة المدى موضوعة على قاذفات (شاحنات) في كل القواعد وجاهزة للاستخدام، تنتظر الامر من القائد الاعلى” آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى وقائد الجيوش.

 

واكد الجنرال حجي زاده ان “ايران لا تنوي التسبب في اي حرب، لكن اذا ما ارتكب اعداء خطأ ما، فستقذف قواعد الصواريخ حممها مثل بركان من اعماق الارض”.

 

من جهته، اكد المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست في واشنطن يوم الثلاثاء ان تجربة البعيد المدى كانت على ما يبدو انتهاكا لقرار مجلس الامن.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. علي خليل حايك يقول

    إيران دولة عراجاء في موكب الأمم,و ضفدع مخادع, و كان سببا للفقر و الجوع و التهجير للعرب و المسلمين,و القول أنه يمتلك قواعد عسكرية بعمق 500متر,فهذه ليست إلا دهاليز ليختبئ فيها رجال الملالي عندما تقع الواقعة على رؤوسهم,و. ,صالة و أحد و ليس صاروخا على من يسميهم بالإعدام و سوف تفتح إيران الصفوية على نفسها أبواب جهنم.
    اعرفك قدر نفسك دون تعالي و الزم حدودك قبل فوات الأوان و الفناء,

  2. إيراني واهوازي كلي فخر يقول

    موتوا بغيظكم يالعربان يااحفاد المنافقين موتوا بغيظكم يالنواصب قسم بالله العظيم ت
    انتوا تتمنون أن لكم جزء من إمكانيات ايران في مختلف المجالات بس شتان بين العقليه الفارسيه والعقليه العربيه بس همهم في الحريم والغش والنصب ونشر الفتن الطائفية والإرهاب والتكفير الرسول صلى الله عليه وسلم مدح أهل فارس انهم أهل علم ومعرفه لولا الفرس ماشفنا حضارة إسلاميه

    1. مسبار الخليج العربي يقول

      رايح أعطيك + ١ أعجبني لانك والله أعلم لا شيعي ولا فارسي فقط تريد الإثارة وتحب تقرأ ردة الفعل على ما تقول والدليل إستخرجته من تعليقك وهو واضح جدا … سلام يا صاحبي

  3. محمد ناصر الدين الالباني يقول

    كذب كذب كذب
    ايران دائما تصرح بالقوة باتفاق مع امريكا واسرائيل وتلك الدولتان تعلمان جيدا انها مجرد خدعه يقصد بها العرب وفي الحقيقة لاتملك ايران شيئا من ذلك سوى ماتستورده من اسلحة دفاعية فقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.