#وفاه_طفل_نسي_في_حافله_مدرسه يشعل ثورة غضب “تويتر” بالسعودية

0

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية غضباً واستياء، الثلاثاء، بسبب طفل “6 أعوام” بعدما نسي داخل حافلة نقل مدرسية، دون أن ينتبه زملاؤه وسائق الحافلة لذلك، واعتبر النشطاء أن الحادث يجسد مدى الإهمال الجسيم الذي يضرب قطاع الخدمات المدرسية وخاصة الحافلات وفق ما جاء في موقع “شؤون خليجية”.

ودشن النشطاء حسب الموقع هاشتاق “#وفاه_طفل_نسي_في_حافله_مدرسه” ليحتل مركزا متقدما في الترند السعودي، اليوم، وأظهر من خلاله النشطاء تعاطفا كبيرا مع عائلة الطفل منتقدين في ذات الوقت الإهمال الجسيم الذي أدى لذلك، مطالبين بضرورة محاسبة المسؤولين ووجود مراقبة لحافلات المدارس.

قال تركي الشهراني: ” الحالة متكررة. وهذا فشل من وزارة التعليم على عدم الحرص على تكرارها يجب إقالة عزام حتى أصغر مسؤول بالمدرسة.. للأسف مازلنا نحتاج توعية الناس من نظام صورني كني ما دريت الخطأ خطأ إما التكرار فشل في منع تكرار الخطأ”

وقال محمد المقاطي : ” إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان ويربط على قلب أمه وأبوه في هذي الفاجعة”

وقالت ريمان: “كل شيء قضاء وقدر، لكن الإهمال بهالبلد شيء يجب أن نقف عنده الأحداث المأساويه تتكرر كل سنه ولا شفنا أحد تحرك، ما راح يحرك الموضوع ساكن عند المسؤليين إلا إذا عاشوا نفس الزمن ونفس الحادثة في أبناءهم”.

بدأت القصة منذ صباح الأمس عندما كان الطفل المتوفى يغط في نوم عميق، لحظة وصول الحافلة إلى مقر إحدى المدارس العالمية الخاصة في حي الرحاب بمدينة جدة السعودية، ولم ينتبه السائق إلى وجود الطفل ذو الـ 6 أعوام داخل الحافلة، عندما توجه بها إلى المواقف لإيقافها إلى حين انتهاء اليوم الدراسي ظهراً.

وحملت أسرة الطفل إدارة المدرسة مسؤولية وفاة ابنهم، موضحين أنه لم يكن يعاني من أي أعراض مرضية أو مشاكل صحية عندما استقل مع أقرانه الحافلة إلى المدرسة، ولمّا تأخر في العودة إلى المنزل ظهراً حاولوا الاتصال بإدارة المدرسة التي أبلغتهم لاحقاً بأن الطفل مريض، وحين توجهت أسرة الطفل فوراً إلى المدرسة تفاجئوا بنبأ وفاة ابنهم الوحيد، وأصيبوا بحالة نفسية صحية سببت لهم تشنجات.

وتساءل عم الطفل عن سبب عدم وجود مرافقة لطلاب في سن الطفولة أثناء نقلهم بحافلة النقل المدرسي، وعدم اتصال إدارة المدرسة بأسرة الطالب للاستفسار عن تغيبه.

فيما صرح الناطقُ الإعلامي بشرطة منطقة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن مركز الشمالية بشرطة محافظة جدة باشر بتاريخ 29 ذي الحجة 1436 إجراءات الضبط الجنائي في حادثة وفاة طفل من جنسية عربية يبلغ من العمر خمس سنوات بداخل حافلة للنقل المدرسي.

وأكد “القرشي” أنه فور تلقى البلاغ جرى انتقال المختصين والطبيب الشرعي للموقع واتضح من خلال المعاينة والإجراءات الأولية أن الطفل قد فارق الحياة، وأن سائق الحافلة لاحظ وقت خروج الطلاب في نهاية اليوم الدراسي وجود طفل بداخل الحافلة فاقداً للوعي، وتم حفظ جثمانه بالمستشفى لاستكمال الإجراءات اللازمة وضبط سائق الحافلة “آسيوي الجنسية” لإحالته رفق كامل الأوراق للجهة المختصة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.