نقل البغدادي على “دراجة” لتلقي العلاج.. بعد استهداف موكبه حسب بيان للجيش العراقي

0

أكد بيان رسمي للجيش العراقي أنه تم نقل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش”، بواسطة “دراجة”، لتلقي العلاج، وذلك بعد قصف موكبه، مشيرًا إلى أن الوضع الصحي له غير معروف.

وكان الجيش العراقي أصدر بيانا رسميا أعلن خلاله أن خلية “الصقور الاستخباراتية”، التابعة لوزراة الداخلية، استهدفت موكب البغدادي بالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة بالإضافة إلى القوات الجوية، حسبما نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وأضاف البيان، أن طائرات القوة الجوية تمكنت من قصف موكب البغدادي أثناء تحركه إلى منطقة “الكرابلة”، التابعة لمحافظة “الأنبار”، لحضور اجتماع لقيادات التنظيم.

وأعلن مصدر عسكري عراقي استهداف موكب زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) أبو بكر البغدادي اليوم (الأحد)، أثناء توجهه إلى اجتماع في منطقة الكرابلة على الحدود العراقية – السورية.

وأفاد بيان لخلية الإعلام الحربي أن “طائرات القوة الجوية تمكنت من قصف موكب المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي أثناء تحركه إلى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش”.

وأشار إلى أن العملية جرت “وفق معلومات استخباراتية دقيقة من قبل خلية الصقور، وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة”.

وأكد “قصف مكان الاجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم”، موضحاً أن “وضع المجرم البغدادي ما زال مجهولاً بعدما تم نقله محمولا”، وقال إنه “سيتم نشر أسماء القتلى في هذه العملية لاحقا”.

وتبعد بلدة الكرابلة التابعة لمدينة القائم خمسة كليومترات عن الحدود السورية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.